شهادات عليا

شهادات عليا

 

جرت المناقشة العلنية لطالب الماجستير (ضياء حسن علي صلبي) الطالب في قسم هندسة المدني - كلية الهندسة- جامعة الأنبار عن رسالته الموسومة

 

(( Tensil Behavior of Slurry Infiltrated Fibrous Concrete (SIFCON) Mixtures))

 

{{تصرف الشد لخلطات الملاط الاسمنتي (SIFCON) المتخلل للألياف}}

 

اليوم الخميس الموافق 2023/8/17 الساعه التاسعه صباحا في قاعة ابن الهيثم

 

تهدف الدراسة التي تقدم بها الطالب : دراسة تصرف الشد في خرسانة السيفكون المنتجة بأستعمال مخلفات الالياف البلاستيكية التي تساعد على زيادة المتانه وتحسين مقاومة الشد  وديمومة الخرسانة . بالاضافه إلى إيجاد حل مستدام لاعادة استخدام مخلفات القناني البلاستيكية ، وتقليل كلفة انتاج خرسانة السيفكون المنتجة بأستخدام الألياف البلاستيكية .

 

وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة:

- أ.د معن سلمان حسن          رئيساً

-أ.م محمد حمود مهنا           عضواً

-م.د يوسف خلف اسماعيل     عضواً

-أ.د عبد القادر أسماعيل      عضواً ومشرفاً

-أحمد هلال فرحان           عضواً ومشرفاً

 

 

 وقد تضمنت الرسالة : دراسة تأثير الألياف البلاستيكية على الخصائص الطرية والخصائص الصلبة لخرسانة السيفكون... بالاضافه إلى دراسة السلوك الانشائي لخرسانة السيفكون  الحاوية على الياف مخلفات بلاستيكية من خلال صب عتبات خرسانية مسلحة .

 

 

وأظهرت نتائج الدراسة بأن استخدام الياف المخلفات البلاستيكية في انتاج خرسانة السيفكون أدى الى تحسين مقاومة الشد والمتانة والليونة بشكل كبير كما اظهر السلوك الانشائي للعتبات تحسنا ملحوظا في تصرف الانحناء حيث اظهرت النسبة ?% من مخلفات الالياف البلاستيكية تحسنا كبيرا في المتانة في العينات الخرسانية المسلحة والغير مسلحة .

 

كما وقد شملت الدراسة نوعين من مقاسات الالياف . والمقارنة بينهما  اذ اظهرت الالياف الطويلة تحسنا اكبر من تلك ذات الطول الاقصر فيما يخص مقاومة الشد والمتانة .

 

حضر المناقشة السيد عميد الكلية أ.د أمير عبد الرحمن هلال المحترم و السيد معاون العميد للشوؤن العلميه أ.م.د محمد عبد أحمد المحترم والسيد رئيس قسم الهندسة المدنية أ.م.د أحمد طارق نعمان المحترم وعدد من طلبة الدراسات في القسم.

 

مبارك للطالب نيل الشهاده ،تمنياتنا أكمال المشور العلمي ..وللجنة المناقشة التوفيق والسداد