كلية الهندسة تستضيف استاذ زائر من جامعة لوليا التكنلوجية Lulea University of Technology مملكة السويد

كلية الهندسة تستضيف استاذ زائر من جامعة لوليا التكنلوجية Lulea University of Technology مملكة السويد

 

 إشـارة الى توصيات مجلس جامعة الأنبار  فيما يخص { الأستاذ الزائر }، إستضاف قسم هندسة السدود والموارد المائية _ كلية الهندسة - جامعة الأنبار (ألكترونياً)  الخبير العالمي الأستاذ الدكتور نظير عباس الانصاري
الاختصاص: هندسة الموارد المائية 
جامعة لوليا التكنلوجية- السويد
تأتي هذ الأستضافة ضمن النشاطات العلمية في الكلية لغرض ترصين المستوى العلمي والبحثي لطلبة الدراسات العليا ولغرض الاطلاع على الخبرات العلمية والبحثية في الجامعات العالمية .
حيث ألقى محاضرة تحت عنوان : - 
 "  Sediment Transport in Rivers between Numerical Equations and Engineering Applications:
 
 ألقيت المحاضرة ( ألكترونياً ) وعبر منصة Google Meet يوم الثلاثاء الموافق 02-04-2024.
بادارة  كل من 
ا.د.صادق عليوي سليمان استاذ الموارد المائية في القسم
م.د.هيثم زيدان حسين- مقرر الدراسات العليا في القسم
 
 
تناولت المحاضرة :  التعريف باساسيات انتقال الرسوبيات في الانهار  وطرق حسابها والطرق المختبرية لقياس خصائص كل نوع من انواعها.
بالإضافة إلى ذاك تطرق الأستاذ الزائر إلى الطرق الحديثة لقياس أعماق الترسبات في الأنهار ومقدم بحيرات السدود من خلال استخدام تقنيات الرصد الفضائي الصوري ،وتقنية إرسال الإشارات عالية أو واطئة التردد وكذلك الأدوات والاجهزة المتطورة لتحديد أعماق وحجم الرسوبيات في الأنهار والبحيرات
 
 
كما قدم الأستاذ الزائر استعداده للتعاون مع طلبة الدراسات العليا من خلال تسهيل عملية اجراءا الاختبارات العملية في مختبراتهم وتقديم التعاون العلمي التام.
تخللت المحاضرة عدد من الأسئلة والأستفسارات من طلبة الدراسات العليا والتدريسيين .
وقد حضر المحاضرة إضافة الى طلبة الدراسات العليا السيد رئيس القسم  ا.م.د. ياسر عبد المجيد محمد المحترم وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم.
وفي نهاية المحاضرة عبر السيد رئيس القسم والسادة التدريسيين عن شكرهم وتقديرهم العالي للمحاضرة القيمة وللجهوده الكبيرة في دعم النشاطات العلمية في القسم والكلية.