زيارة علمية ميدانية لطلبة قسم الهندسة المدنية

زيارة علمية ميدانية لطلبة قسم الهندسة المدنية

 

زيارة علمية ميدانية لطلبة قسم الهندسة المدنية الى شركة المعتصم للمقاولات العامة / الرمادي  ...

تنفيذا" لتوجيهات السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم والخاصة حول إقامة زيارات علمية لمواقع تطبيقية ..نظم قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار وبإشراف أ . د إبراهيم الجميلي عميد الكلية زيارة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة الى موقع ( شركة المعتصم للمقاولات العامة/ الرمادي) الأثنين الموافق 19/3/2018 .

وقد رافق الطلبة خلال زيارتهم للموقع السادة :-*  أ . م . د أكرم شاكر محمود رئيس القسم *  م . م  شاهو محمود حمه  تدريسي *  م . م زيدون محسن          تدريسي 

 الغاية من الزيارة هي للوقوف على أهم التطبيقات الهندسية المستخدمة في صب الروافد الخرسانية مسبقة الإجهاد والتي تعتبر من الفقرات المهمة المستخدمة في إنشاء الجسور الخرسانية ،،، ولأهمية الموضوع في واقع محافظتنا بدأت الجولة في معمل الصب برفقة السادة . *  المهندس . محمد صالح علي*  المهندس  . حسين محمد حسين المشرفين على المعمل وقد أوضحوا لطلبتنا جميع الفقرات التي تخص صب الروافد وتم نقاش بعض الأمور الفنية والهندسية والولوج في العديد من الحلول لكثير من المشاكل التي تواجها مشاريع الجسور . بعدها زار الطلبة معمل الخباطة المركزية الخاص بالشركة أعلاه لدراسة واقع إنتاج الخرسانة بمواصفات عالية ومسيطر عليها من قبل المهندسين .

وعند انتهاء الزيارة شكر السادة المشرفين والطلبة المهندسين القائمين على الشركة متمنين للجميع الموفقية والعطاء الدائم .