شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

 

شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

 

جرت المناقشة العلنية لطالب الماجستير ( محمد سعيد عبد الكريم العامري ) الطالب في قسم الهندسة الميكانيكية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار عن رسالته الموسومة :-

 

Numerical Investigation on Thermal Comfort in Air-Conditioned Public Places .

 

اليوم الأربعاء الموافق 30/1/2019 على قاعة كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات - جامعة الأنبار .

 

تألفت لجنة المناقشة من السادة : -

 

*  أ . م . د    عبيد طلك فاضل       رئيسا"

*  أ . م . د    عصام محمد علي      عضوا"

*  م . د        هيثم كامل داود        عضوا"

*  م . د        أحمد علي نجيب       عضوا" ومشرفا"

 

تناولت الرسالة التحقق النظري والعملي من الراحة الحرارية في الأماكن العامة المكيفة وقد تم إختيار المسجد كحالة دراسة لموضوع البحث وقد أعتمد الباحث إستراتيجيه إعادة توزيع أماكن أجهزة التكييف في داخل المسجد في خمس حالات مختلفة مع تغيير زوايا دخول الهواء المكييف للحيز عند كل حالة توزيع للوصول الى الحالة المثالية لقيم الراحة الحرارية . وكذلك تم إيجاد الموديل الأفضل من موديلات الجريان الأضطرابي المناسب للحالة المدروسة في جو مدينة بغداد وكذلك تم خفض نسبة ثاني أوكسيد الكاربون المتولدة من تنفس المصليين في المسجد بأضافة مراوح تهوية كافية لتوفير هواء التهوية الصحي داخل المسجد .

 

بعد المناقشة المستفيضة من قبل أعضاء لجنة المناقشة مع الطالب ، تم قبول الرسالة .

 

حضر جلسة المناقشة السيد عميد كلية الهندسة        أ . م . د أمير عبد الرحمن هلال والسيد عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أ . م . د بلال إسماعيل الخطيب والسيدان معاون العميد للشؤون الأدارية والقانونية ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية وعدد من التدريسيين والأصدقاء والأهل .

 

مبارك وتمنـياتـنا إكـمال المشـوار العـلمـي .