حلقة نقاشية (سيمنار) حول بحوث طلبة الدراسات العليا - الماجستير يقيمها قسم الهندسة المدنية

حلقة نقاشية (سيمنار) حول بحوث طلبة الدراسات العليا - الماجستير يقيمها قسم الهندسة المدنية

حلقة نقاشية (سيمنار) حول بحوث طلبة الدراسات العليا - الماجستير يقيمها قسم الهندسة المدنية

 

أقام قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار ضمن منهاج نشاطاته العلمية الأسبوعية للعام الدراسي 2019 / 2018 وبحضور أ . م . د أكرم شاكر محمود رئيس القسم حلقة نقاشية ( سيمنار ) خاصة بـ ( مقترحات بحوث طلبة الدراسات العليا - الماجستير )  .

وذلك على قاعة إبن الهيثم للمناقشات في القسم الثلاثاء الموافق  2019/4/16 .

 

ألقيت خلال السيمنار محاضرات مشتركة للسادة التدريسيين : -

*  أ . د             خليل إبراهيم عزيز .

*  أ . م . د        طلال حسين فاضل .

*  أ . م . د        شيلان محمود حمه .

 

# محاضرة بعنوان : -

 

Effect of  Temperature on engineering Properties of Flexible Pavement  materials using Numerical Modeling

أثر درجات الحرارة على الصفات الهندسية للرصف المرن (مادة الربط القير) وتحليل النتائج بالطرق العددية وأستخدام برنامج KENPAVE

إن أداء التبليط المرن يتغير بتغير فصول السنة وتغير درجات الحرارة في كل فصل لذا البحث يتعامل مع تأثير صفتي معامل المرونة  ونسبة بواسون كونهما أهم الصفات الهندسية للمادة ومعرفة أثرهما التصميم الأنشائي مثل سمك التبليط والأجهادات والأنفعالات التي ستكون نتيجة الأحمال المرورية على الرصف  المرن وبدرجات حرارة مختلفة .

 

#  محاضرة بعنوان : -

 

Flexural behavior of composite steel -self compacting concrete

السلوك الإنشائي للعتبات المركبة من الحديد و الخرسانة ذاتيه الرص ، وتدور المحاضرة حول دراسه سلوك الأنثناء لهذا النوع من العتبات وحساب الأنزلاق الحاصل بين طبقه الخرسانه والمقطع الحديد تحت ظروف إسناد مختلفه

و هذا النوع من العتبات مهم كونه شائع الأستخدام في الجسور والفضاءات الواسعه وإستخدام الخرسانه ذاتيه الرص سوف يساهم في سرعه الأنشاء وتحسين الأداء للمنشأ .

 

حضر الحلقة النقاشية أعضاء اللجنة العلمية وعدد من التدريسيين في القسم وطلبة الدراسات العليا لمرحلتي البحث والسنة التحضيرية  .