رئيس جامعة الأنبار يزور كلية الهندسة ويفتتح النادي الطلابي ومختبر أسس الهندسة الكهربائية فيها

زار السيد رئيس جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم يرافقه أ . د أحمد الراشد مدير قسم الأعلام والعلاقات العامة كليتنا اليوم الأحد الموافق 21/11/2021، وكان في استقباله السيد عميد الكلية أ . م . د أمير عبد الرحمن هلال المحترم ومعاونو العميد للشؤون العلمية والشؤون الأدرية ورؤساء الأقسام العلمية.

 

استهلت زيارة سيادته بافتتاح النادي الطلابي للكلية بعد نقله الى المكان الأوسع والأنسب وتجهيزه بكافة المتطلبات. ومن أجل مد جسور التواصل بين الأساتذة والطلبة تناول السيد رئيس الجامعة وجبة الأفطار في النادي وتبادل الحديث مع عدد منهم خلال الجلسة معرباً عن ارتياحه الكبير للترتيب والنظافة والخدمة المقدمة من قبل أدارة النادي.

 

توجه بعد ذلك الى قسم الهندسة الكهربائية وأفتتح مختبر أسس الهندسة الكهربائية والذي اُنشأ بدعم من سيادته ومتابعة تنفيذه من قبل السيد عميد الكلية ، حيث أطلع على مشروع تصميم وتنفيذ طابعة ثلاثية الأبعاد وهو المشروع الفائز الأول على مستوى الكلية للطلبة للعام الدراسي 2020 - 2021 وأستمع الى شرح مفصل عن المشروع قدمه الطالب أحمد محمد حردان ومشرفه الدكتور أحمد عبداللطيف عباس رئيس قسم الهندسة الكهربائية واللذان قدما هدية للسيد رئيس الجامعة عبارة عن مجسم للبوابة الرئيسة للجامعة ، المختبر يحتوي على أكثر من 100 جهاز ويستوعب 50 طالب ويمكن الاستفادة منه من قبل جميع الأقسام العلمية .

  

شملت زيارة السيد رئيس الجامعة عدد من المختبرات في الورش الهندسية، حيث زار مختبر البيئة وأطلع على جهاز الأتومك لقياس العناصر الثقيلة في الماء بعد أن تم تصليحه بتوجيه من سيادته ومتابعة السيد عميد الكلية، ويعتبر هذا الجهاز من الأجهزة المهمة والخاص بالبحوث العلمية لطلبة الدراسات العليا.  

 

بعدها زار مختبر التربة والذي أنجز بعد تأهيله وصيانة الأجهزة المختبرية فيه وترتيبه بما يتلائم مع كروبات الطلبة عند العمل فيه، ووعد سيادته بإضافة أجهزة نوعية حديثة للمختبر تخدم الباحثين من طلبة الدراسات العليا وطلبة الدراسات الأولية.

في ختام الزيارة قدم السيد رئيس الجامعة المحترم شكره وتقديره لأداره الكلية والأقسام العلمية وكافة منتسبي الكلية لما شاهده ولمسه من حرص كبير وتفاني في العمل على تطوير الكلية ومرافقها نحو الأفضل ... متمنياً للجميع التوفيق خدمة للمسيرة العلمية والثقافية والإدارية في الجامعة.