استقبال الطلبة              جدول الامتحانات النهائية              أحد اساتذة كلية العلوم الاسلامية تخصص تفسير يؤلف كتابا ويطبعه              مناقشة رسالة ماجستير              مناقشة رسالة ماجستير

 أهداف ورسالة القسم
 

أهداف القسم:

1.     يهدف القسم إلى تقديم العقيدة الصحيحة في صورتها الأصلية الأولى وتحريرها من التعصب والبدع والخرافات التي تعوق انطلاق حاملها نحو بناء الشخصية القادرة على مواجهة تحديات العصر، واستيعاب مغزى التطورات العلمية والثقافية والإجتماعية والسياسية المتلاحقة وتوظيف معطياتها لصالح الوطن والأمة.

2.     تقوية الإيمان بصحة وسلامة العقيدة الإسلامية في النفوس، والذب عنها وحماية الأمة الإسلامية وصيانة عقيدتها وفكرها من الإنحرافات.

3.     توعية الجماهير الإسلامية، وإعداد قيادات وكوادر إسلامية دعوية مستنيرة ملتزمة، تحمل رسالة الإسلام، وتقوم على تأصيل القيم الإسلامية ومفاهيمها بالإستفادة من التطورات العلمية متخذة من الكتاب والسنة، ثم التراث الإسلامي منهجاً لها.

4.     تخريج الكوادر التربوية المتعلمة والواعية والمدربة للعمل في مجالات التعليم والتربية والدوائر الأخرى ذات العلاقة.

5.     تنوير الدارس حول الخطاب الدعوي مع عموم المدعوين بالوسائل والأساليب الشرعية والمتطورة والتي تنطبق مع منهجية الإسلام.

البرنامج الدراسي:

كانت الدراسة في القسم تتبع النظام السنوي منذ بدء تأسيس القسم سنة (2005-2006م) ولغاية نهاية (2010-2011م)، ثم تحول فيها إلى نظام الكورسات في كل سنة دراسية يدرس الطالب كورسان مستقلان بموادهما وامتحاناتهما فيتخرج الطالب من القسم وقد أدى ثمان كورسات دراسية في أربع سنوات، وخلال الأعوام القادمة وبدءاً من سنة(2015-2016م) سيتم العمل بالنظام السنوي صعوداً من المرحلة الأولى ثم إلى الثانية تدرجاً إلى أن يشمل جميع المراحل في مدة أربع سنوات لتصبح جميع المراحل تتبع النظام السنوي.

رسالة القسم:

1.     تحقيق مستوى متقدم في تدريس العقيدة والدعوة والفكر.

2.     تنمية القدرات النقدية والإبداعية في مجال التخصص.

3.     المساهمة في التطوير المعرفي في المجتمع.

4.     إعداد الطالب المتخرج إعداداً يجعله قادراً على تنمية ثقافة وسطية تنويرية تتفاعل بإيجابية في التنمية الإنسانية.

 

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم