كلمة السيد رئيس الجامعة المحترم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد (2023 / 2024)

كلمة السيد رئيس الجامعة المحترم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد (2023 / 2024)

زميلاتي وزملائي أساتذة الجامعة الفضلاء..

بناتي وأبنائي الطلبة الأعزاء..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد (2023 / 2024) يطيب لي أن أوجه لكم أصدق كلمات الترحيب معطرة بمشاعر السعادة بلقائكم مرة أخرى بعد أن تمتعتم بعطلة صيفية أسأل الله أن تكون عطلةً سعيدةً نافعةً لكم.

 

ويزيد من سعادتي أنكم تعودون إلى جامعتكم لتزينوا قاعاتِها وتُبْهِجوا مختبراتِها وتجمِّلوا حدائقَها وباحاتِها، ومن جانبها فإن الجامعةَ تهيأتْ لاستقبالكم وارتدت حُلَّتَها البهيةَ بعد أن أنجزَ أبناؤُها البررةُ مشاريعَ مهمةً معيدين النضارةَ لحدائقِها لاستقبالكم ومهيئين قاعاتِها ومختبراتِها لاحتضانكم..

 

زميلاتي وزملائي أساتذة الجامعة الفضلاء..

بناتي وأبنائي الطلبة الأعزاء..

ونحن نستقبلُ عاماً دراسياً جديداً أزفُّ إليكم بشرى استحداثِ أقسامٍ علميةٍ جديدةٍ وبرامجِ دراساتٍ عليا في بعض الكليات وإنجازِ بعضِ المشاريعِ النوعيةِ والعلميةِ المهمة، والمضي قُدُماً في انفتاح الجامعة وتدويلها من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع الجامعات العالمية والعربية الرصينة، وهذا حافزٌ لنا جميعاً لبذل المزيد من أجل الرُّقيِّ بمستوى جامعتنا لتكون في مصافِّ الجامعات المتقدمة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي بإذن الله تعالى وعونه، ثم بهمة الغيارى من أبنائها من أمثالكم.

زميلاتي وزملائي أساتذة الجامعة الفضلاء.. إن مجتمعكم ينتظر منكم احتضان أبنائنا الطلبة، وتوجيههم توجيهاً علمياً وتربوياً سليماً لتبنوا جيلاً من الشباب فاعلاً في مجتمعه قادراً على قيادة المجتمع في المستقبل، وأنا على ثقة من قدراتكم العلمية والتربوية في نشر العلم والفضيلة بين أبنائنا الطلبة، يعزز ذلك ما تشبعتم به من روح الانتماء للوطن عموماً والجامعة على وجه الخصوص واستعدادكم لبذل الجهود خدمة للبلد والجامعة.

 

وكُلِّي أملٌ في أن يكون هذا العامُ عاماً دراسياً سعيداً ونافعاً، وعامَ الإنجازاتِ النوعيةِ الكبيرةِ..

فأهلاً وسهلاً بكم جميعاً، وحياكم الله في رحابِ بيتِكم الكبير؛ جامعةِ الأنبار.