مشاركة مؤتمر علمي              شهادة تقدير ومشاركة              ندوة بعنوان (دور الشريعة في الحفاظ على امن المجتمعات و أستقرارها )              ورشة عمل (ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي )              محاضرة بعنوان أسباب التطرف وأثاره ووسائل علاجه

 نبذة عن قسم اللغة العربية
 

قسم اللغة العربية /  كلية التربية /القائم.

نبذة عن قسم اللغة العربية

يعد قسم اللغة العربية من الأقسام الهامة في الكلية بل يعد هذا القسم اللبنة الأساسية للكليات كافة ، أسس القسم في العام الدراسي ( 2007م ) ليكون نواة لكلية التربية وبالتالي الركيزة الحقيقية لصناعة المدرس الكفء في الصرف والنحو والعروض والبلاغة بل ان القسم يعد مصنعاً لتخرج مدرسين يحملون أفكاراً سديدة تتمثل تلك الأفكار بصياغة المقالات وكتابة الأشعار فضلاً عن مزاولة التعليم .

 

-أعضاء هيئة التدريس: بدأ هذا القسم ببضعة أساتذة أخذوا على عاتقهم القيام بواجبهم للنهوض بأعبائه الإدارية والأكاديمية، بإمكانيات هيِّنة وذاتية، واليوم بلغ عدد الأساتذة الأكاديمين أكثر من بضعة عشر أستاذا من ذوي الخبرات العالية والتخصصات النادرة ولازلنا نطمح إلى تعيين المزيد من أعضاء هيئة التدريس بغية تطويره أكاديميا وعلمياً.

بقية الموظفين والإداريين: يعمل في هذا القسم عدد من الإداريين والفنيين الذين كان لهم الأثر الواضح في مسيرته الإدارية، ولاسيما في وحدة التسجيل ومجانية التعليم والأنترنت وغيرها من مرافق القسم المختلفة.

-عدد الطلبة وعدد الخريجين:

- يستقبل قسم اللغة العربية سنويا أكثر من مئة طالبا في المستوى الأول قبل دخول محافظة الأنبار في ظروفها الاستثنائية فضلا عن المستويات الأخرى إذ بلغ مجموع عدد طلبة القسم قبل الأحداث أكثر من (350) طالباً في جميع المستويات وقد اضطر القسم لتقسيم المستوى الواحد إلى شعبتين بدل شعبة واحدة بعد أن ضاق بهم المكان. وكان قسم اللغة العربية يودع في كل عام أكثر من خمس وأربعين خريجاً مؤهلاً تأهيلاً علمياً عالياً للعمل في المدارس الثانوية وغيرها.

 

 

 

احمد

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم