كلية التربية الاساسية/ حديثة تقيم ندوة علمية عن تأثير المخدرات.

كلية التربية الاساسية/ حديثة تقيم ندوة علمية عن تأثير المخدرات.

بتوجيه من عمادة كلية التربية الاساسية/ حديثه المتمثلة بعميدها الاستاذ الدكتور مظهر عبد علي المحترم اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كليتنا ندوة علمية في صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2023/11/14  بعنوان(تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية وتأثيرها على المجتمع).

وقد  انعقدت هذه الندوة  بحضور السيد معاون عميد الكلية للشؤون العلمية  أ.م.د. أحمد رجب محمد المحترم وجمع من التدريسيين والطلبة فضلا عن عدد من الضيوف الذين قصدوا الكلية لحضور هذه الندوة التي اقيمت استجابة لتأكيد الجامعة الذي ينص على تنظيم النشاطات والفعاليات الهادفة الى حماية المجتمع من السم الأبيض (المخدرات).

وقد انيطت ادارة هذه الندوة  بالسيد رئيس قسم اللغة العربية ا. م. د أحمد جمعة محمود الذي ابتدأها بالترحيب  بالحضور ثم القى محاضرته التي تناول فيها (المحور الشرعي) الذي بين فيه "الحكم الشرعي الذي يُحرم تعاطي المخدرات وبيعها وشراءها وما ينتشر في الأسواق من مشروبات يوجد فيها نسبة من المخدرات".

ثم جاء بعده م. د اثير وليد توفيق ليلقي محاضرة خص فيها (المحور القانوني) وبين فيه "العقوبات المشددة التي تطبق بحق من يعمل في بيع وشراء وترويج المخدرات، وابرز المواد القانونية التي تواجه المدمن والمتعاطي"

بعدها القى م. م. محمد حميد محمد محاضرته التي تناول فيها (المحور النفسي) وتبعات الإدمان على الحالة النفسية وبين فيها

" تاثير المخدرات والفرق بين المتعاطي والمدمن ومراحل الإدمان وخطوات العلاج من المخدرات والتوصيات"

ثم في الختام تم افتتاح باب التعقيب والمناقشة للحاضرين لاثراء ماعرضه المحاضرون في هذا   الموضوع وخطورته.

ومن هنا تقدم الكلية شكرها وامتنانها لكل من أسهم وشارك في هذه الحلقة العلمية المباركة سائلين الله تعالى أن يحفظ مجتمعنا وبلدنا من هذه الآفة الخطيرة.