نشاط تعاوني بنُاء، دورة تدريبية تخصصية وقائية.

نشاط تعاوني بنُاء، دورة تدريبية تخصصية وقائية.

انطلاقاَ من ايمان الكلية الدائم لبناء استراتيجية تعليمية وبيئة صحية في المستويات التثقيفية والعلمية التخصصية، وبرعاية السيد عميد كلية التربية الأساسية/ حديثة الأستاذ الدكتور مظهر عبد علي المحترم، انطلقت اليوم الأحد الموافق: 2024/4/28 دورة تدريبية تخصصية وقائية بعنوان: "الاسعافات الأولية للعاملين في المختبرات".  والتي تقيمها كليتنا في قاعة المؤتمرات والندوات بالتعاون مع مشفى حديثة العام.

 

 بدأ الدورة السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور احمد رجب محمد مرحباً بالسيد المحاضر والحضور جميعاً موضحاً في مقدمته: "اننا اليوم جميعا نحتاج إلى معلومات من المختصين عن الاسعافات الأولية لأنها أصبحت ضرورية في حياتنا لما قد تصادفنا حالات عدة في اليوم الواحد". بعدها ألقى الممرض الجامعي حسنين ذياب غايب محاضرته الأولى وتناول فيها محاورات عدة، لعل أهمها: "تعريف الاسعافات الأولية، قواعد الاسعافات الأولية، طرائق معالجة المريض والتي تبدأ بعملية التشخيص".

 تهدف الدورة الى تدريب الطلبة والخريجين على كيفية إنقاذ حياة الذين يتعرضون لحوادث السير والحروق والاغماء وحالات الغرق وغير ذلك، ومن هنا تقدم الكلية شكرها وامتنانها لكل من ساهم وشارك في هذه الدورة. راجين السلامة والعافية وتمام العافية للجميع، والله ولي التوفيق.