ندوة علمية

ندوة علمية

برعاية السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية الاستاذ الدكتور ( هادي مشعان ربيع ) المحترم، أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية القانون والعلوم السياسية ندوة علمية الكترونية بعنوان (كوفيد 19 والوقاية منه وخصائص المطعومات وانواعها وفعاليتها ومحاذيرها) عبر المنصة العلمية ( Google Hangouts Meet) ، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 7 / 7 / 2021 في الساعة التاسعة والنصف مساءً ، و القتها الدكتورة (ايمان احمد حمود النعيمي) طبيب ممارس أقدم بدائرة صحة الانبار، قطاع الفلوجة، وكانت الندوة بإدارة أ.م.د. مصطفى جابر فياض مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية القانون والعلوم السياسية، اذ تضمنت الندوة المحاور الرئيسة الآتية:

- تعريف الفيروس المسبب وبالمرض واعراضه اثناء الإصابة وبعدها والاعراض طويله الامد ومتلازمة ما بعد كوفيد، وانواع المطعومات وسماتها وشروط حفظها.

- الوقاية من فايروس كورونا، وافضل طريقه للوقاية هي اللقاح 

 -هناك انواع عديدة من اللقاح كلها فعالة في التحصين ضد المرض متوفرة في المراكز الصحية وفي المستشفيات العراقية .اذ يعطي اللقاح جرعتين بينهما ثلاثة الى اربعه اسابيع والآثار الجانبية و الاجابة على اهم التساؤلات التي تخص المرض واللقاح.

وقد حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل والطلبة. وبعد انتهاء الندوة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضرون. وفي الختام شكر الجميع جهود عمادة الكلية على إتاحة الفرصة من اجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، واكدوا على ضرورة التواصل ، من اجل إعادة العمل على عقد لقاءات علمية أخرى .

نسال الله التوفيق والسداد والنجاح للجميع .