ورشة عمل

ورشة عمل

برعاية السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية الأستاذ الدكتور ( هادي مشعان ربيع) المحترم، إقامة كلية القانون والعلوم السياسية وبالتعاون مع قسم الشؤون العلمية في رئاسة جامعة الانبار ورشة عمل والموسومة ب(الية النشر في المجلات العلمية الرصينة الداخلة ضمن المستوعبات العالمية)، وذلك في يوم الاثنين الموافق 22 / 11 / 2021 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً وعلى قاعة الشهيد الأستاذ الدكتور محمد حردان الهيتي. ، اذ القى محاور الندوة الاستاذ الدكتور (:قتيبة فرحان داود) حيث وضح عدة امور مهمة ومنها:

- الحث على النشر في المجلات العلمية الرصينة

- الاطلاع على نظام وتعليمات المجلة قبل النشر مثل اللغة المستخدمة في كتابة البحث، عدد كلمات البحث والملخص ، حجم الخط ، طريقة كتابة الهوامش.

- طريقة البحث عن المجلات العلمية على موقع SJR

- طريقة استخدام موقع Scopus  للتأكد من كون المجلة داخلة ضمن هذا التصنيف ام خارجة منه.

- الاطلاع على المعلومات المهمة حول المجلات الرصينة ذات التصنيف العالمي ومنها اسم المجلة، دولة المجلة ، لغة المجلة ، التصنيف العالمي للمجلة، الاعداد المنشورة ، عدد البحوث المنشورة، سنة النشر و نظام المجلة.

- طريقة معرفة كيف تكون المجلة خارج التصنيف( المفترسة) .

 

وقد حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل. وبعد انتهاء الندوة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة والمداخلات، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضر. وفي الختام شكر الجميع جهود عمادة الكلية على إتاحة الفرصة من اجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين، واكدوا على ضرورة التواصل من اجل التعرف اكثر على طرق النشر في المجلات العلمية ذات التصنيفات العلمية الرصينة.