نبذة / فرع الطب الباطني

 

 

 

- نبذة عن الفرع -

تأسس فرع الطب الباطني في العام الدراسي 1990- 1991

يعتبر فرع الطب الباطني الدعامة الأساسية لكلية الطب وواحدا من أهم فروعها حيث يعتبر اللبنة الأساسية في أعداد أطباء المستقبل كيف لا وقد استمدت كلية الطب اسمها من هذا الفرع. يحرص فرع الطب الباطني دائما على اكساب الطلبة  اسس التشخيص والعلاج المحدثة بما يتناسب مع التطور العالمي.

كذلك يحرص الفرع على استخدام الكتب والمراجع العلمية الحديثة والرصينة في محاضراته, ويمتاز هذا الفرع بحرصه على القيام بالفعاليات العلمية المختلفة وعقد الندوات العلمية بشكل مستمر كما يحرص تدريسيه على المشاركة في الفعاليات العلمية العالمية من اجل اكتسابهم المعرفة والخبرات الحديثة ليتمكنوا من إيصال معرفتهم لطلابهم بشكل مميز.

ويضم هذا الفرع مادة الطب الباطني و المواد المنبثقة منه مثل الجلدية والنفسية والسلوكية, وكذلك تنقسم مادة الطب الباطني الى أقسام مختلفة تضم اغلب الامراض التي تصيب أجهزة الجسم المختلفة مثل أمراض القلب و جهاز التنفس والجهاز الهضمي وغيرها من الأجهزة المختلفة في الجسم.

لقد ساهم هذا الفرع في تخريج نخبة كبيرة من الأطباء المتميزين خلال السنوات الماضية والذين ساهموا في انجاح العملية الطبية في بلدنا العزيز وكان رافدا مهما في إغناء مسيرة الطب في العراق و مازال مستمرا بهذا العمل النبيل خدمة لمجتمعنا