الندوة العلمية الاولى للعام الدراسي 2023-2024

الندوة العلمية الاولى للعام الدراسي 2023-2024

 برعاية السيد رئيس جامعة الانبار ا.د. مشتاق طالب الندا المحترم وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة ا.د. امير عبد الرحمن هلال المحترم، اقام قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بالتعاون مع وزارة النفط ووزارة الصناعة والمعادن في يوم الثلاثاء الموافق 5-03-2024 وعلى قاعة البتاني في كلية الهندسة، الندوة العلمية الاولى للعام الدراسي 2023-2024 بعنوان :

" التكنولوجيا المستدامة للصيانة التنبؤية والوقائية الفعالة في محافظــة الانبــار"
 
إفتتحت الندوة بالترحيب بالسادة الحضور والمشاركين، متمنينُ أن تحقق الندوة أهدافها وأن تكون توصياتها قابلة للتطبيق على أرض الواقع بعد سرد مقدمة مختصرة عن موضوع الندوة.
بعدها القى السيد عميد الكلية كلمة إفتتاحية متمنياً التوفيق في اتمام الندوة بنجاح و الوصول فيها الى توصيات قيمة.
 
تهدف الندوة التي حضرها السيد عميد كلية الهندسة ا.د. امير عبد الرحمن هلال المحترم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا ا.م.د. محمد عبد احمد المحترم والسادة رؤساء الأقسام العلمية والكادر التدريسي المحترمون وعدد من السادة المهندسين من ذوي الأختصاص في دوائر المحافظة المحترمون وطلبة الكلية الى التعريف بالتكنولوجيا المستدامة للصيانة التنبؤية والوقائية الفعالة وامكانية تطبيقها في المصانع والمعامل الموجودة في محافظــة الانبــار لما لها من تاثير ايجابي على تحسين اداء الماكنة والأبقاء عليها أطول فترة عمل ممكنة لتلبية حاجات الانتاج ومنع التوقف المفاجئ للألات. 
تضمنت جلسة الندوة التي ترأسها أ.م.د. سعد محمد جليل  ومقرراً لها أ.م.د. خلدون فاضل بريذع المحاور التالية : -
الصيانة الوقائية والصيانة التنبؤئية :تقنياتها و تطبيقاتها باستخدام انظمة التحكم الآلى. 
لعوائد البيئية والاقتصادية من اضافة منظومات الغاز السائلLPJ.
الصيانة التنبؤية بناءً على نموذج الانحلال للنظام المعقد.
دراسة تحليلية للصيانة في المشاريع الصناعية الصغيرة
حيث إلقيت خلالها محاضرات قيمة لأساتذة وباحثين أختصاصيين من كلية الهندسة وخارجها. وبعد انتهاء المحاضرات، فتح رئيس الجلسة باب النقاشات وتم طرح اسئلة مستفيضة تبادلت فيها الآراء والرؤى بين المحاضرين والمشاركين في الندوة وامكانية مشاركة القسم في معالجة المشاكل المطروحة.
 
 
 
 
 
 
في ختام الجلسة تم قراءة وصايا الندوة ، بعدها وزعت الشهادات التقديرية على المحاضرين من قبل السيد عميد الكلية لاعضاء اللجنتين العلمية والتحضرية والمحاضرين.