كلية الهندسة جامعة الأنبار تستقبل طلبة الصف السادس العلمي ( تطبيقي) إعدادية الفتوة للبنين

كلية الهندسة جامعة الأنبار تستقبل طلبة الصف السادس العلمي ( تطبيقي) إعدادية الفتوة للبنين

 

كلية الهندسة جامعة الأنبار تستقبل طلبة الصف السادس العلمي ( تطبيقي) إعدادية الفتوة للبنين

 

تنفيذا" لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول ضرورة إدماج وتوسيع مدارك الطلبة للأجواء الجامعية ، وبناءا" على ذلك وبعد إستحصال الموافقات الرسمية ،،،

أستقبلت كلية الهندسة - جامعة الأنبار اليوم الثلاثاء الموافق 11/12/2018طلبة الصف السادس العلمي ( تطبيقي ) إعدادية الفتوة للبنين برفقة الأستاذ محمود محمد علي ،،، أحد مدرسي المدرسة والمشرف على الطلبة .

 

نظم المشرفون على الزيارة لقاء للطلبة مع السيد عميد الكلية أ . م . د أمير عبد الرحمن هلال وبحضور عدد من السادة رؤساء الأقسام العلمية والتدريسيين .

 

في بداية اللقاء رحب السيد العميد بالأستاذ محمود محمد علي والطلبة في رحاب كلية الهندسة - جامعة الانبار موجزا" لهم تأريخ تأسيس الكلية وأقسامها العلمية وما تحويها من مختبرات وورش فنية وقاعات دراسية ... الخ  ،،، إضافة الى فترة الدراسة في تلك الأقسام فيما يخص الدراسات الأولية والدراسات العليا .

وأضاف السيد العميد بأن الكلية تعرضت كباقي كليات الجامعة وأقسامها الى الدمار والخراب نتيجة العمليات الأرهابية والعسكرية التي شهدتها المحافظة ، ولكن بعزيمة وهمة عالية ودعم السيد رئيس الجامعة وتوفر متطلبات البناء والأعمار عادت الكلية الى أحسن مما كانت عليه .

 

في ختام اللقاء تمنى للطلبة التوفيق والنجاح والحصول على معدلات تؤهلهم للقبول في كلية الهندسة ، مقدما" في الوقت نفسه دعوة للطلبة والتدريسيين وعوائلهم الكريمة لحضور إحتفالات يوم الجامعة بذكرى تأسيسها .

 

بعدها تجول الطلبة في الأقسام العلمية ومختبراتها ومرافقها الأخرى وهي مختبر المكائن ومختبر الأليكترونيك في قسم الهندسة الكهربائية ومختبر البيئة ومختبر الموائع في قسم هندسة السدود والمواود المائية وكذلك مختبر الطرق في قسم الهندسة المدنية ومختبر ديناميك الحرارة في قسم الهندسة الميكانيكية ،،، حيث إستمعوا الى شرح موجز عن الأجهزة الموجودة في المختبرات وطرق عملها وإستخداماتها .

كما إطلع الطلبة على بعض المرافق الحيوية في الكلية والأعمال الجارية في ترميم وإعمار قاعات قسم الهندسة الميكانيكية .

 

هذا وكان في إستقبال الطلبة والتجوال معهم خلال الزيارة وتوديعهم الدكتور هيثم كامل داود مسؤول العلاقات الثقافية والسيد صبار برع حمد مدير شعبة الأعلام العلاقات العامة في الكلية .