شعبة تكنولوجيا المعلومات

 استحدثت شعبة تكنولوجيا والمعلومات في الكلية عام 2023 ضمن مفاصل الهيكل التنظيمي لكلية العلوم بموجب الامر الجامعي المرقم (م رج 8493 في 17/10/2023) وتعنى الشعبة بتوفير الخدمات التقنية لكافة الاقسام العلمية والشعب والوحدات في كلية العلوم. حيث تقع على عاتقها مسؤولية متابعة وتوفير خدمة الانترنت ومعالجة جميع أنواع المشاكل التقنية والفنية والبرمجية لكافة أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها في الكلية  وتوفير كافة الحلول للمشاكل العالقة والحيلولة دون وجود عوائق أمام الموظفين من اجل ديمومة واستمرار العطاء والعمل الفني والإداري في الكلية .

الرؤيا

ان تؤدي شعبة تكنولوجيا والمعلومات دوره الخدمي بالعمل على توفير خدمات مبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من اجل تحقيق تطلعات الجامعة والمجتمع  و تمكين الاقسام العلمية والشعب والوحدات المختلفة بالكلية من استخدام التكنولوجيا الحديثة والبرامج التعليمية والأكاديمية بما يفيد جموع المستفيدين من الطلبة والتدريسين والموظفين . 

الرسالة

الالتزام بتوفير متطلبات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الانشطة في مجال الحوسبة الاكاديمية لخلق قاعدة عمل واسعة تقع على عاتقها مسؤولية النهوض بواقع تكنولوجيا المعلومات للتطوير والتدريب والبحث والتشاور بناءاً على اسس الجودة  دعمًا للقدرة المؤسسية حيث سرعة وسهولة وكفاءة اتخاذ القرارات على كافة المستويات . 

الاهداف

تعتبر شعبة تكنولوجيا المعلومات في كلية العلوم من الشعب الفاعلة والمهمة اذا تسعى شعبة  تكنولوجيا المعلومات إلى تنفيذ وتطوير البرامج التعليمية والاكاديمية والإدارية باستخدام أحدث طرق تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الاتصالات انطلاقا من حرص عمادة الكلية إلى أتمتت أنظمة الكلية وتحويل عمل الكلية الى النظام الإلكتروني تماشيا مع الانظمة الادارية المتبعة بأغلب الجامعات والمؤسسات العالمية الرصينة ولغرض توفير الخدمات الى كافة فروع الكلية من طلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وكوادر أدارية قد وتهدف هذه الشعبة الى :

1.      توفير خدمة الانترنت لجميع المباني التابعة لكلية العلوم ومتابعة خطوط الإنترنت وصيانتها دوريا.

2.   العمل على تنظيم المؤتمرات التي تقيمها كلية العلوم، من خلال توفير الدعم التقني للجان التنظيمية للمؤتمر و تنظيم وقائع المؤتمر، وإرسال الشهادات التقديرية للمقيمين.

3.   العمل على تصميم المنشورات والبروشورات والصور للدورات التدريبية والورش والتصاميم الخاصة بمؤتمر الكلية وغيرها.

4.   عمل صيانة دورية لأجهزة الكمبيوتر وملحقاتها من الأجهزة المكتبية المختلفة وتوفير الحلول الفورية للمشاكل المفاجئة في تلك الأجهزة.

5.   العمل على إنشاء عناوين البريد الإلكتروني لكافة المنتسبين، والتعاون معهم لحل المشاكل المتعلقة بالبريد الالكتروني في حال وقوعها

6.      العمل على تطوير الموقع الالكتروني الخاص بكلية العلوم ، وتحديث محتواه بشكل دوري

7.      العمل على توفير الحلول البرمجية لتلبية متطلبات الكلية، مثل برامج الأرشفة الإلكترونية وغيرها

8.      العمل على إقامة الدورات التدريبية لتدريب كادر الكلية على استخدام التكنولوجيا في مهامهم اليومية.

 

ت

الاسم

الشهادة

التخصص

صفة العمل

1

محمد فيصل عفات

بكالوريوس

علوم الحاسوب

مسؤول شعبة تكنولوجيا المعلومات

معلومات التواصل

mohammed.fasil@uoanbar.edu.iq