ورشة علمية بعنوان: صحتك تأتي اولاً -مخاطر الصحة الناجمة من استخدام الحاسوب-

ورشة علمية بعنوان: صحتك تأتي اولاً -مخاطر الصحة الناجمة من استخدام الحاسوب-

 

 برعاية السيد عميد كلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور صلاح عواد سلمان المحترم، اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجية التربوي ورشة علمية بعنوان: صحتك تأتي اولاً -مخاطر الصحة الناجمة من استخدام الحاسوب-، ذلك يوم الأربعاء 13-3-2024. إذ تم القاء محاورها من قبل المحاضرات (الأستاذ المساعد الدكتورة براء طارق حماد، والمدرس المساعد فرح معاذ جاسم).

هدفت الورشة الى تثقيف كادر الكلية من تدريسين وموظفين وطلابنا الاعزاء الى مخاطر الاصابات الصحية جراء العمل المكتبي المفرط والعمل على الاجهزة الحاسوب  لفترة طويلة من الزمن وكيفية الوقاية وطرق العلاج لهذه الحالات لتوفير بيئة صحية ملائمة للعمل في اروقة الجامعة على وجه الخصوص. كما تضمنت الورشة التعريف بالمشاكل الصحية التي تسببها الاجهزة اللوحية مثل شاشات الكومبيوتر والموبايل ومالها من تاثير على اجهزة الحيوية للانسان كالعين والجهاز العصبي وكذلك الجلوس المكتبي الخاطئ واثاره على  استقامة العمود الفقري للجسم حيث الممارسات الخاطئة في الجلوس تؤدي الى تحدب الضهر وانحناء الرقبة مع الوقت وبعد استعراض هذه المشاكل بالتفصيل قدمت المحاضرات الحلول العلاجية الوقائية مثل زيادة الوعي بالوضع الصحيح للجسم اثناء العمل وممارسة نوعيات خاصة من التمارين.

اثنت عمادة الكلية والحاضرين القائمين على الورشة وحثهم على هكذا ورش من شأنها التوعية بالاعراض الجانبية ومخاطرها المستقبلية على الجسم البشري.

 

 

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي