الرؤية والرسالة والاهداف

أهــــداف قســـم الــريـاضيــات

يهــدف قســم الــريـاضيــات الـــى :  

انطلاقـــاً مـن رؤيـة جامعــة الأنبار ورسالتـها وأهدافهـــا العامـــة والتزامها بها فــإن قسـم الرياضيات  فـي كليـــة التربيـة الصرفـة للعلـوم الصرفـة يهـدف إلى تحقيـق عــدد من الأهداف منها:

   1- يهــدف القســـم إلــى إعـــداد كــوادر علميــة تدريسيــة جيــدة مــؤهلـــة للإسهام في التدريــس لكافـــة مراحــــل التعليـــــم.

2- الربط الأخلاقــي والتكاملي بين الهيئــــة الإداريــــة والهيئــة الأكاديمية بما يخـدم ويطور العمليــة التعليميـــة للقســـم العلمــي.

. تنميــة القـــدرات والمهارات فـــي مجــــال علــم الريـــاضـــــيات 3-

4- تــدريب الطلبــة علــى أسلـوب التفكـير المنطقـي والتحليــل لحــل المشكلات التـي تواجههــم والابتكـار فـي مجال البحـث العلمي والتطوير.

5- تحفــيز الطلبــة ودعمهـم على التعلــم والتفــوق والبحـث والإنتـاج والعمل كفريــق والإسهـام فـي التفاعــل البنّاء مع المجتمع.

6- الاستخــدام الصحيــح للمصــادر السانــدة للعمليــة التعليميـة والعمل على تطويــرها لخدمـة الأهــداف الحاليـــة والمستقبليــــة للقسـم العلمـي.

7- توفيـــر بنيـــــة تحتيــــــة تعليميـــة ممـــيزة

8- توعيــــة الطلبـــة، وتثقيفهـــم للنهـــوض بمســتوي تفكــيرهــــم أخلاقــــياً و سلوكــياً و تنميـــة مواهبهـم المختلفـــة.

9- تفعـــيل استخــــدام الوسائـــل التقنيـــــة الحديثــــة و تطوراتهــــا فــي العمليــة التعليميــة.

10-الارتقــاء بالمســــتوي العلمــي للخريــج بما يجعلــــه متمـــيزاً محلـــياً وعربيـاً وعالـــمياً.

11- تلبيـــة أحتياجــات الأقســـام العلميــة فــي الكليـــة والجامعـــات الأخـرى مـــن المقـــــررات الدراسيــــة.

 

الـرؤيــة والرســـالـة قســـم الــريـاضيــات

الـرؤيـــة :

يتطلع قسم الرياضيات بكادره المتميز لأن يكون رائداَ في اعداد وتخريج جيل قادرعلى خدمة الوطن والإنسانية ويسعى القسم لأن يكون في مصاف الأقسام التعليمية المتميزة والرائدة في التحصيل العلمي ويسعى لنشر الوعي والمعرفة في جميع مجــالات علوم الحياة المختلفة.

الرســـالــة:

يسعى القسم بكافة طاقاته الى إعداد الكوادر البشرية المؤهلة والمتخصصة في علوم الرياضيات بجميع تخصصاتها ورفع كفاءتها  الرياضية في المجتمع ودعم كافة التخصصات العلمية المختلفة الأخرى بخريجين على مستوى عال من التفكير العلمي  للمساهمة الحقيقية في النهضة العلمية  التي من شأنها بناء كوادر رياضية مؤهلة  لتساهم في رفع المستوى الفكري والرياضي والتطبيقات الرياضية التي تخدم كافة العلوم الأخرى وتكون ساندة لكافة المجالات التي تدعم نمو وتطورالمجتمعات المحلية ,الاقليمية والدولية