ندوة علمية بعنوان

ندوة علمية بعنوان"النفايات الخطرة و طرق طمرها في محافظة الانبار" يقيمها قسم الهندسة الكيميائية و البتروكيميائية-كلية الهندسة

برعاية السيد رئيس جامعة الانبار ا.د. مشتاق طالب الندا المحترم وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة ا.د. امير عبد الرحمن هلال المحترم، اقام قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية  في كلية الهندسة اليوم الثلاثاء الموافق 07-05-2024 وعلى قاعة البتاني في الكلية، ندوة العلمية  بعنوان :

" النفايات الخطرة و طرق طمرها في محافظة الانبار"
إفتتحت الندوة بالترحيب بالسادة الحضور والمشاركين، متمنينُ أن تحقق الندوة أهدافها وأن تكون توصياتها قابلة للتطبيق على أرض الواقع بعد سرد مقدمة مختصرة عن موضوع الندوة.
 
 
 
تهدف الندوة التي حضرها السيد  عميد كلية الهندسة ا.د. امير عبد الرحمن هلال المحترم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا أ.م.د محمد عبد أحمد المحترم والسادة رؤساء الاقسام العلمية وعدد من التدريسيين و المهندسين المحترمون  والطلبة في الكلية إلى التعريف باهمية إدارة النفايات الخطرة في محافظة الأنبار حيث ستكون بمثابة منصة شاملة للمعنيين التبادل الآراء والاستراتيجيات وافضل الطرق للتخلص منها بطريقة امنة حيث سيجتمع الخبراء وذوي الاختصاص من مختلف القطاعات لمناقشة آخر التطورات والتحديات والأطر التنظيمية المتعلقة بالتعامل الأمن للتخلص من النفايات الخطرة
تضمنت جلسة الندوة التي ترأسها أم.د. حامد عبد الله فياض ومقرراً لها م.د. عمر مصطفى حسين المحاور التالية : -
 
 
 
- ادارة وطرق معالجة النفايات الخطرة
- الجوانب الاقتصادية لطمر النفايات الخطرة
- التاثيرات البيئية والصحية للنفايات الخطرة
حيث إلقيت خلالها محاضرات قيمة لأساتذة وباحثين أختصاصيين من كلية الهندسة وخارجها وهم كلا من:
-م.د. عمر مصطفى حسين
قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية - كلية الهندسة
-المهندس ليث حمزة ثوبان
دائرة البحوث - وزارة العلوم والتكنولوجيا
-د. أحمد حسن هادي و المهندس خضر ياس حسين
دائرة معالجة و اتلاف المخلفات الكيمياوية والبيولوجية والحربية الخطرة - وزارة العلوم والتكنولوجيا
-ر. مهندسين أقدم اسماعيل عطيه احمد
مديرية بيئة الأنبار
وبعد انتهاء المحاضرات، فتح رئيس الجلسة باب النقاشات وتم طرح اسئلة مستفيضة تبادلت فيها الآراء والرؤى بين المحاضرين والمشاركين في الندوة.
 
 
 
 
 
 
في ختام الجلسة تم قراءة وصايا الندوة ، بعدها وزعت الشهادات التقديرية على المحاضرين من قبل السيد عميد الكلية للسادة المحاضرين.