لاختبار الالكتروني لمادة اللغة الانكليزية              المؤتمر الابداعي الطلابي              رئيس جامعة الكوفة يستقبل وفد جامعة الانبار              مجلس الكلية              ورشة عمل دولية

 رؤية و رسالة واهداف القسم
 

الرؤية ورسالة وأهداف قسم الجغرافية  2018-2019

الرؤية

يتطلع قسم الجغرافية بكلية التربية للعلوم الإنسانية إلى تحقيق دور ريادي في مجال التدريس والبحث والتدريب في العلوم الجغرافية وتقنياتها محلياً وإقليمياً .

الرسالة

يهتم قسم الجغرافية بدراسة الظواهر الطبيعية والبشرية والعلاقات المتبادلة فيما بينها وتحديد خصائصها وأنماط توزيعها ، كما يحرص القسم على إعداد الكفاءات العلمية المزودة بالمعرفة الجغرافية وتقنياتها لتسهم في تحقيق أهداف خطط التنمية وتلبي متطلبات سوق العمل ، كما يشارك القسم في تنشيط الحركة الفكرية والثقافية الجغرافية ويعمل على مواكبة المستجدات العلمية التي تكفل الرقي بالعلوم الجغرافية والتواصل مع المؤسسات ذات العلاقة في الداخل والخارج .

أهداف القسم العامة

1. إعداد الكوادر العلمية من حملة شهادة البكالوريوس في اختصاص الجغرافية لتدريس هذا العلم في المدارس الثانوية .

2 . تقديم الاستشارات والمشاركة في المشاريع البحثية الوطنية لحل مشكلات البيئة والمجتمع .

3. الإسهام في الحركة العلمية الجغرافية محليا وإقليميا ودوليا عن طريق البحث العلمي وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل التخصصية وتقوية الصلات بالمؤسسات العالمية الرائدة وتبادل الخبرات .

4. التطوير المستمر لوسائل البحث العلمي, بما يضمن شروط الجودة والضمان.

5 . تنمية الوعي الفكري المواكب للمستجدات العلمية في مجال التحليل الجغرافي للظواهر الطبيعية والبشرية والعلاقات المتبادلة فيما بينها وربط ذلك بالقضايا المعاصرة واحتياجات المجتمع .

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم