Anbar Logo       قسم النشاطات الطلابية / انطلاق بطولة       Anbar Logo       الألقاب العلمية لجامعة الانبار لشهر شباط 2017/ قسم التخطيط والمتابعة       Anbar Logo       التعليم العالي تعلن ضوابط الدراسات العليا وتحدد 2-5-2017 موعدا للتقديم       Anbar Logo       الأستاذ الدكتور محمد الحمداني رئيس جامعة الانبار يفتتح مجمعات الأقسام الداخلية للطلبة ومحطة تصفية المياه في موقع الجامعة في الرمادي       Anbar Logo       إنتهاء العمل في مجمعات الأقسام الداخلية (4، 5، 6 )في موقع الجامعة في الرمادي وإحالة مشاريع أخرى للعمل

 قسم شؤون الطلبة والتسجيل
 

 

      نبذة عن قسم شؤون الطلبة والتسجيل

 

استحدث قسم التسجيل وشؤون الطلبة مع أول حجر لبناء جامعة الانبار عام 1987 وكانت تسميته قسم شؤون الطلبة حتى عام 2009 تم تغيير الاسم بناء على توجيهات الوزارة و يتألف القسم من شعبتين تتفرع منهما ثلاث وحدات لكل شعبة .

 

 

 

 

أ - شعبة التسجيل والوثائق تتألف من :

 

 

1- وحدة القبول المركزي والقبول المباشر
 

 

 

أ‌-  تهيئة مركز التسلم والإرشاد لإرشاد الطلبة وكيفية مليء استمارات التقديم إلى الكليات التابعة للقبول المركزي والإشراف على قبول الطلبة المتقدمين للقبول المباشر وحسب التعليمات الصادرة من قبل الوزارة ولكل سنة 

 

ب- استلام قوائم القبول المركزي من الوزارة وتوزيعها وإصدار الحدود الدنيا لكل سنة

 

ج- تدقيق وثائق الطلبة المقبولين من خلال تشكيل لجنة تدقيق الوثائق ومعالجة الحالات التي قد تحدث وتقديمها لرئاسة الجامعة كمحضر تدقيق لمناقشتها ضمن مجلس الجامعة   

 

د- متابعة اعتراضات الطلبة والتحويل من الأعلى إلى الأدنى  وتعديل ترشيحهم 

       هـ- توحيد الأوامر الجامعية للخريجين ونشرها على موقع الجامعة الالكتروني ولجميع السنوات منذ تأسيس الجامعة .

 

2-  وحدة تدقيق الوثائق و التصديقات :  تقوم هذه الوحدة بتدقيق الوثائق الصادرة من قبل الكليات التابعة لجامعتنا وتصديقهاويتم إدخالها بقوائم وإرسالها إلى وزارة الخارجية عن طريق مسؤول وحدة تدقيق الوثائق وكذلك إرسال الجداريات ووثائق الدراسات العليا ومتابعتها في وزارة الخارجية وتقوم هذه الوحده ايضا بتدقيق الأوامر الجامعية لخريجي جامعتنا لكل سنة وللدورين الأول والثاني وكذلك تقوم بمتابعة وحدات الوثائق في الكليات وكذلك مخولي الكليات ومتابعة أختامهم إضافة إلى استلام مبالغ التصديق بالوصل الخاص بوحدة الوثائق وتسليمها إلى وزارة الخارجية

 

3-  وحدة تعديل الترشيح والتنقلات : تقوم هذه الوحدة بمهام تعديل ترشيح الطلبة الراغبين بتعديل ترشيحهم من و إلى جامعتنا وفق الحدود الدنيا لكل عام دراسي وفرز أسماء الطلبة الذين تم تعديل ترشيحهم وفق الكليات بجامعتنا كما تقوم الوحدة في كل عام بتوزيع شروط و ضوابط النقل بين الجامعات العراقية والنقل من خارج العراق  و فتح ملفات للطلبة المنقولين من خارج العراق

 

 

ب – شعبة شؤون الطلبة وتتألف من : -

 

 

1- وحدة صحة الصدور: تعد هذه الوحدة أهم وحدة في رئاسة الجامعة لقيامها بمهام تدقيق صحة صدور وثائق الخريجين من جامعتنا لكل الوزارات التي يتم التعيين فيها كما يتم إرسال صحة صدور لكل موظف تم تعيينه على ملاك جامعتنا ومتابعة الإرسال و استقبال الكتب الخاصة بذلك و يمتد عملها ليشمل التعاون مع الملحقييات الثقافية التابعة للسفارات العراقية فيما يخص خريجي الجامعة العاملين خارج العراق و أصحاب الشهادات المعادلة من خريجي الثانويات من الخارج و المقبولين في جامعتنا بالإضافة لحصر حالات التزوير والتلاعب الذي يحدث في الوثائق وإبلاغ مكتب المفتش العام بالوزارة واتخاذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة

 

 

2- وحدة الإحصاء و المعلومات: من الوحدات المستحدثة في القسم و تقوم بإعداد بيانات الإحصاء للطلبة المقبولين و المسجلين فعلا" و المشاركين بالامتحانات النهائية و نسب النجاح و الطلبة الذين تم تعديل ترشيحهم و المنقولين من و إلى الجامعة و تقوم بإعمال الخطة السنوية للقبول بالإضافة إلى الخطة الخمسية ومتابعة كل ماله شان بالنمو المستمر للكليات و أقسام الجامعة 

 

 

3- وحدة الحفظ و الأرشفة : تقوم بمتابعة وحفظ و أرشفة ما يرد إلى القسم و ما يصدر عنه من كتب رسمية و منشورات تعليمية تخص التعليمات التي ترد من الوزارة وتعميمها على كليات الجامعة و أقسامها العلمية كافة.

 

 

 

صلاحيات مدير القسم في رئاسة الجامعة

  

بوابة الانترانيت

البريد الالكتروني

كلمة المرور


المكتبة المركزية


الكلمة البحثية

نوع المصدر


خريجي الجامعة

الكلية والقسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين

الكلية والقسم

الوصف الوظيفي
الاسم