وحدة الشؤون العلمية

 

 

 

 وحدة الشؤون العلمية في كلية الطب جامعة الانبار

 

 

 

نبذة تعريفية: ترتبط وحدة الشؤون العلمية بمكتب السيد معاون العميد للشؤون العلمية كما مبين في الهيكلية التنظيمية الصادر من قبل رئاسة جامعة الانبار واعتبرت وحدة مستقلة. يكمن دور الوحدة بصورة عامة بالاهتمام بمختلف النتاجات العلمية والبحثية في الكلية من حفظ البحوث العلمية وبراءات الاختراع والكتب ومتابعة النشاطات العلمية المتنوعة مثل المؤتمرات والندوات والورش.

 

الرسالة

الحصول على افضل المستويات في إنجاز مهام فروع الكلية والارتقاء بالمستوى العلمي ومتابعة استكمال جميع ما يتعلق بورش العمل والمؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية المقامة في الكلية اعتمادا على التعليمات والضوابط المعتمدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

الاهداف

تعزيز و ترصين البحث العلمي وتشجيع وتحفيز الكوادر التدريسية والبحثية للارتقاء بمستوى العمل البحثي في الكلية ومتابعة النتاج الفكري المميز من مؤلفات وبراءات اختراع وغيرها.

 

مهام الوحدة

·        الدور الكبير في تنظيم المؤتمرات العلمية بالتنسيق مع جامعة الانبار قسم الشؤون العلمية من خلال تزويد الجامعة بالمعلومات الخاصة عن موعد انعقاد المؤتمرات وعناوينها للعام الدراسي، الخطة العلمية المركزية للمؤتمرات والندوات وورش العمل لكل عام ورفعها ضمن برنامج ندوتي.

 

 

 

 

·        المتابعة والاشراف على تسجيل الخطة البحثية بشكل دوري لتدريسي الكلية بأستخدام المنصة الاليكترونية و متابعة اجراءات المصادقة بدأ من الفرع و وصولا الى الجامعة.

·        متابعة وتوثيق البحوث المنشورة لتدريسي جامعتنا في المستوعبات العالمية مثل Scopus وClarivate.

·        تزويد التدريسيين الذين يرومون الحصول على الترقية العلمية بتأييد لبحوثهم الداخلة في الخطة العلمية والمصادقة عليها من قبل الجامعة قسم الشؤون العلمية.