نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا              شهادة تقديرية              التصحيح الالكتروني              الامتحانات النهائية بعد العودة من التهجير              جدول الامتحانات النهائية - الدور الاول

 فرع الجراحة
 

 

 يعتبر هذا الفرع واحدا من الأربع فروع السريرية في كلية الطب . ويشتمل هذا القسم على التخصصات الجراحية الدقيقة بالإضافة إلى التخصص الأم (الجراحة العامة). 

يتبنى فرع الجراحة برنامجا تدريبيا منظما لتدريس مادة الجراحة  نظريا وعمليا  لطلاب الدراسات الأولية بالإضافة  إلى تزويد  الكادر التدريسي للقسم بالخبرات الأكاديمية والتعليمية.

 لدى الفرع  برنامجا خاصا للتدريب ومنح  درجة الدبلوم في الجراحة العامة و بالإضافة إلى انه مركز تدريبي معتمد  لطالب الدراسات العليا في المجلس العراقي للاختصاصات  الطبية في جراحة المسالك البولية.

الرؤية والرسالة والاهداف لفرع الجراحة

الرؤية :

 التميز والارتقاء بمستوى التعليم الجراحي لتهيئة كوادر ذات مستوى عال .

الرسالة  :

 تعليم طلاب الطب اكتساب المعرفة والمهارات والمواقف اللازمة لحياة مليئة بالتعلم وتنمية القدرات الشخصية ومساهمتها في المجتمع والنهوض بالمعرفة من خلال البحوث والمنح الدراسية ذات السمعة الدولية و تزويد الخريجين بالسمات المناسبة لاحتياجات المجتمع.

الأهداف  :

1.    تزويد طلاب الطب بمفاهيم  فن وعلم الجراحة.

2.    تدريب الطلاب في الجراحة إلى مستوى يمكنهم من ممارسة الجراحة بأمان ووفقا لما يمليه الضمير، في البداية تحت إشراف زملائهم الجراحين.

3.    ادخال التقنيات الحديثة في تدريب الطلبة .

4.    اطلاع الطلبة على احدث المستجدات في علم الجراحة .

5.    رفد المؤسسات الصحية بكوادر مؤهلة كما ونوعا.

6.    العمل على تحقيق مستوى عال بزمن اقل دون المساس بالنوع.

7.    استقطاب الكفاءات العلمية من الوزارات الاخرى لرفد المنظومة التعليمية في الفرع .

الكادر التدريسي لفرع الجراحة :

      

 

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم