امتحانات الدور الثاني في كلية الطب              ورشة عمل حول التصنيف الوطني للجامعات العراقية              المؤتمر العلمي السابع لدائرة صحة الانبار              الطالب الاول على كلية الطب للعام 2016-2017              ممثلي المراحل

 فرع الأدوية
 

 نبذة عن الفرع

 

 

 

       تأسس فرع الأدوية و العلاجات في كلية الطب جامعة الانبار  في  السنة الدراسية 1989برئاسة أ.م.د. مجيد عبد الكريم لافي . و خلال السنوات التالية ألتحق م.م. عمر جعفر عبد الحسن و م.م. مهند عبد الستار و م.م. عمر نجم عبد الله و م.م. مشتاق طالب صالح  م.م.د. حكيم احمد مخلف و م.م.د. يونس حماد جوهان و م.م. عمر سالم إبراهيم الجنابي و أ.م.د خالد عبد الله الراوي وفي سنة 1997 تم افتتاح الدراسات العليا  بالفرع.

الرؤية والرسالة والاهداف لفرع الادوية

رؤية الفرع:

تتمثل رؤية الفرع بجعل طلبة كلية الطب ملمين بالمعارف والمفاهيم النظرية حول الأدوية والعلاجات من جانب,  ويتمتعون بخبرات عملية جيدة في هذا المجال من جانب أخر مما يؤهلهم  لاستخدام الأدوية ووصفها بالشكل الأمثل  ومما يمكنهم من التخصص في هذا العلم مستقبلاً.

رسالة الفرع

إعداد أطباء متميزين في ميدان استخدام الأدوية والعلاجات بالشكل الصحيح, ومواكبين للتطور العلمي الحاصل في هذا المجال وكذلك  تخرج طلبة الدراسات العليا (الماجستير) في الأدوية والعلاجات حاملين معلومات في مجال اختصاصهم توهلهم العمل بكل ثقة.

أهداف الفرع

   يهدف الفرع إلى تعليم الطلبة في المرحلة الثالثة المعلومات والخبرات العلمية الخاصة بالأدوية والعلاجات والتي  تتضمن معرفة واسعة بالأدوية  ومجاميعها واستخداماتها وميكانيكية عملها ,إضافة إلى تداخلاتها مع الأدوية الأخرى المستخدمة من قبل المريض في الوقت نفسه ومضاعفاتها وتأثيراتها على أجهزة الجسم المختلفة تمهيداً للمعرفة التي ستضاف أليهم في الفروع السريرية الأخرى حول الأمراض المختلفة ليتمكن الطالب (الطبيب مستقبلاً) من وصف العلاج الصحيح للمريض. تقسيم الطلبة إلى مجاميع ومحاولة إيصال اكبر عدد ممكن من المعلومات لا بطريقة الحشو الفارق وإنما بطرق علمية حديثة.

ان يتمكن الطالب من كتابة الوصفة النظامية ويتعرف الطالب على طرق كتابة الوصفة بشكل قانوني واصولي بكل تفاصيلها.

 عمل التجارب العلمية لطلبة الدراسات الأولية لترسيخ المعلومات النظريه.

ويقدم الفرع مقررات وبرامج تؤهل الطالب للحصول على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة مما يؤهل الخريجين لخدمة المجتمع  كما يمنح القسم  شهادة الماجستير في الأدوية والعلاجات. 

أسماء التدرسيسن في فرع الادوية

 

 

 

 

                                                                                                                      

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم