باحثون متميزون في كلية العلوم

باحثون متميزون في كلية العلوم

شارك فريق بحثي من كلية العلوم بجامعة الأنبار، مكون من الأستاذ المساعد الدكتور رشيد محمد رشيد وطالبة الدكتوراه نور حميد، في المؤتمر الدولي الثاني عشر لكلية الطب بجامعة النهرين. وقدم الفريق البحثي بحثًا بعنوان "القيمة التنبؤية لللماركرات 

"في مرض سرطان الرئة  قبل العلاج.   PD-L1 و MMP-9 و CK19-21.1  وقدم الباحثان بحثا بعنوان  "القيمة التنبؤية لللماركرات .
وتناول البحث أهمية هذه العلامات في تشخيص سرطان الرئة  بانواعه وتحديد مسار العلاج المناسب للمرضى. وتميز البحث بأسلوبه العلمي الدقيق ومنهجيته الصحيحة، ونال إعجاب الحاضرين من الباحثين والأكاديميين.
وتعتبر هذه المشاركة إنجازًا هامًا للكلية ولقسم علوم الحياة ، ويعكس حرص كلية العلوم وجامعة الانبارعلى دعم البحث العلمي في مختلف المجالات. وأكد الأستاذ المساعد الدكتور رشيد محمد رشيد على أهمية هذه الأبحاث في تحسين نتائج علاج مرضى سرطان الرئة، ورفع معدلات الشفاء. فيما أشارت طالبة الدكتوراه نور حميد إلى أن الفريق البحثي سيواصل جهوده في مجال أبحاث سرطان الرئة، بهدف تطوير طرق جديدة للتشخيص والعلاج. ويُعدّ مؤتمر جامعة النهرين الدولي الثاني عشر لكلية الطب من أهم المؤتمرات الطبية في المنطقة، حيث يجمع نخبة من الباحثين والأكاديميين من مختلف دول العالم لمناقشة آخر التطورات في مجال الطب.