ورشة عمل

ورشة عمل

 

بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين أقامت كلية الزراعة بجامعة الانبار ورشة عمل تحت عنوان التخصص الزراعي بين تطلعات الأجيال وتحديات المستقبل والتي تناولت عدة محاور من أهمها دور القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي وأهمية الدور المحوري الذي يمثله المهندس الزراعي في عملية بناء وتطوير القطاعات الزراعية المختلفة.

وقد تفضل السيد عميد كلية الزراعة الاستاذ الدكتور ادهام علي عبد بإلقاء كلمة قيمة في افتتاح الورشة تناولت اهمية الاهتمام الحكومي والمجتمعي بقطاع الزراعة والنهوض به خاصة مع التحديات العالمية الجديدة التي تنذر بنقص حاد في الإنتاج الزراعي وتأثيره على الاقتصاد العالمي.

بعدها ألقى الأستاذ الدكتور عبود محمد هزيم مسؤول وحدة التدريب والإرشاد الزراعي محاضرة عن التحديات التي تواجه حملة التخصص الزراعي والرؤى في حلها

بعدها ألقى الأستاذ المهندس صائب مطلوب نقيب المهندسين الزراعيين كلمته الخاصة بالورشة كما تفضل السادة رؤساء الأقسام العلمية بالمشاركة وتناوبوا الحديث عن طبيعة وأهمية كل قسم من أقسام الكلية كما تضمنت الورشة الكلمة الخاصة بطلبة الكلية ألقاها عنهم الطالب احمد حسين.

بعدها القى المهندس الزراعي نصر علي كلمة وفعالية عن دور المهندس الزراعي في تطوير واقع حال المجتمع. شهدت الورشة مداخلات عديدة أغنتها بالكثير من الآراء.

وفي نهاية الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على السادة المحاضرين.

هذا وقد حضر الورشة السادة نقيب وأعضاء نقابة المهندسين الزراعيين وممثلو بعض الشركات الزراعية المحلية كما حضرها العديد من الضيوف الكرام من خارج الكلية إضافة إلى حضور السيد المعاون العلمي وأساتذة الكلية وطلابه... بوركت الجهود المبذولة

اعلام كلية الزراعة / جامعة الانبار