دورات تدريبية

دورات تدريبية

 

عملا بتوجيهات رئاسة جامعة الانبار وعمادة كلية الزراعة دأب قسم وقاية النبات على مواصلة رسالته التعليمية إلى خارج حدود المؤسسة الأكاديمية بهدف خدمة المجتمع بكافة فئاته ونقل الخبرات العلمية التطبيقية، التي تستهدف على وجه الخصوص الطلبة من خريجي كلية الزراعة وطلبة الدراسات العليا. وفي سياق ذلك وبغية تحقيق الفائدة الأكبر، وافقت رئاسة الجامعة على أن تكون الدورة التدريبية مجانية بالكامل.

لذا عمل القسم ضمن موسمه الثقافي للعام 2021-2022 على اقامة دورة تدريبية حاضر فيهما أساتذة أكفاء من ذوي الخبرة والاختصاص من قسم وقاية النبات.

استهدفت الدورة الطلبة الخريجين وممن هم حاليا طلبة دراسات عليا في بداية مشروعهم البحثي وتناولت (الطرائق العلمية الحديثة في عزل وتشخيص المسببات المرضية النباتية) واقيمت للمدة 24-26/5/2022، وهدفت إلى إعطاء كورس مكثف تطبيقي يوضح الطرائق العلمية في عزل وتشخيص المسببات المرضية التي تصيب مختلف الأنواع النباتية.

اختتمت الدورة التدريبية بتوزيع شهادات المشاركة من قبل السيد عميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور ادهام علي عبد المحترم على المشاركين مثنياً على إدارة القسم والسادة المحاضرين على اقامة هكذا نوع من النشاطات تعزز مكانة الجامعة ومؤسساتها البحثية في خدمة المجتمع، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين.

          اعلام كلية الزراعة / جامعة الانبار