عمادة كلية الزراعة تبارك عيد المرأة

عمادة كلية الزراعة تبارك عيد المرأة

عمادة كلية الزراعة تبارك عيد المرأة

في عيد المرأة تتقدم عمادة الكلية متمثلة بالاستاذ الدكتور ادهام علي عبد المحترم واساتذتها وموظفيها بكل آيات الحب والعرفان لكل امهاتنا واخواتنا وبناتنا اللواتي وقفت دائما وابدا بجانب أخيها الرجل كتفا بكتف في كل المراحل المفصلية التي مرت بها بلادنا.. وأثبتت المرأة العراقيه عبر كل حقب التاريخ انها رمز الشموخ والعنفوان والكبرياء.

ولعل ما يميز المرأة العراقيه انها الصابره والمضحية في كل الحروب والماسي التي تعرض لها الوطن وكشفت عن معدتها الأصيل حينما تحملت أعباء وكوارث في حياتها ففقدت الأب والأخ والابن وتهجرت وسبيت ولكنها أصرت أن لا تنحني وبقت كالنخل شامخة ترفل بالعز والفخر. ويحق لنا اليوم ونحن نحتفل بيوم المرأة العالمي أن نشير إلى زميلاتنا في التعليم العالي ودورهن الكبير في سير مجمل العملية التعليميه ولا ننسى الدور العظيم لإخواتنا من المهندسات الزراعيات ممن اثبتن جدارتهن في كل المواقع العملية.

ونشير بفخر إلى المكانة العظيمه التي وصلتها المرأة العراقيه في مختلف جوانب الحياة برغم محاولات التهميش التي تتعرض لها وأثبتت انها اكثر من نصف المجتمع وأنها اساس كل تقدم وازدهار في البلد وأنها هي المدرسة الكبيرة لكل معاني البطولة والتضحية والتحدي.

فهنيئا للعراق بنساءه المكافحات الصابرات الشجاعات اللواتي قدمن الغالي والنفيس حتى أصبحن عنوانا عريضا للعطاء والفخر والكرم والاخلاق.

اعلام كلية الزراعة / جامعة الانبار