مجلس جامعة الانبار يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة ويناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة

مجلس جامعة الانبار يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة ويناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة

عقد مجلس جامعة الأنبار جلسته الاعتيادية الخامسة للعام الدراسي 2020 / 2021 صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر شباط الجاري على قاعة اجتماعات المجلس برئاسة السيد رئيس الجامعة أ.د. مشتاق طالب الندا. واستضاف المجلس السيد مدير مركز الحاسبة الإلكترونية أ.م.د. عصام طه ياسين والسيد ممثل نقابة الأكاديميين العراقيين في مجلس الجامعة أ.م.د. أحمد نوري رشيد.

في البدء رحب السيد رئيس الجامعة بالسادة أعضاء المجلس والضيفين الكريمين ودعا للجميع بالموفقية والنجاح، كما قدم سيادته التهنئة للسادة الحضور والأسرة الأكاديمية في الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للتعليم الذي وافق يوم 24 - 1 - 2021 موضحاً أن هذه المناسبة تدفعنا نحو بذل الجهود والاستمرار بالعطاء العلمي والأكاديمي.

بعد ذلك قدم السيد رئيس الجامعة توجيهاته للسادة أعضاء المجلس ومن بين هذه التوجيهات ضرورة متابعة سير العملية التعليمية وانتظام المحاضرات النظرية الإلكترونية والمحاضرات العملية الحضورية وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية في المحاضرات العملية الحضورية والتأكيد على تقسيم الطلبة إلى مجاميع بما يضمن تقليل عدد الطلبة المتواجدين في المختبرات. كما وجه سيادته بالاستعداد الأمثل لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الدراسات العليا التي ستبدأ في 14 / 2 / 2021 وإكمال درجات السعي السنوي وإعلانها على الطلبة قبل هذا التاريخ وتهيئة الاسئلة والقاعات الامتحانية والمستلزمات الاخرى.

ثم تناول السادة المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة واتخذوا التوصيات والقرارات المناسبة بشأنها، ومن بينها التوصية باستحداث دراسة مسائية في أحد الأقسام العلمية في كليات الجامعة كما تمت التوصية بالموافقة على استحداث دراسة الماجستير في قسم آخر واستضاف المجلس السيد مدير شعبة الترقيات العلمية ورئيس لجنة الترقيات العلمية المركزية أ.د. رسمي محمد حمد الذي عرض معاملات الترقية العلمية لمجموعة من تدريسيي الجامعة باختصاصات مختلفة إلى مرتبة الأستاذية، وقرر المجلس ترقيتهم إلى مرتبة الأستاذية، وقدم السيد رئيس الجامعة باسم المجلس التهنئة والتبريكات لهؤلاء التدريسيين وأوضح سيادته أن هذه الترقية هي زيادة في الأمانة الملقاة على عاتق التدريسيين موضحاً انه كلما ارتفع اللقب العلمي للتدريسي كلما زادت المسؤوليات عليه واتسعت مهامه..

وتخللت الجلسة عرض فلم وثائقي عن بعض المشاريع الإنتاجية لكلية الزراعة وقد أبدى السيد رئيس الجامعة إعجابه بهذه المشاريع مثمناً جهود الكلية بعمادتها وجميع منتسبيها داعياً إلى بذل المزيد من العطاء لتحقيق الوصول إلى الجامعة المنتجة. كما تم عرض فلم وثائقي للتعريف بمركز الحاسبة الإلكترونية وقد أثنى السيد رئيس الجامعة على جهود منتسبي المركز المتميزة ولاسيما في ظل انتشار جائحة كورونا وما نتج عنها من اعتماد التعليم الإلكتروني.

 

وفي ختام الجلسة قدم السيد رئيس الجامعة شكره وتقديره للسادة أعضاء المجلس على حضورهم ومشاركتهم الفاعلة في النقاشات التي دارت في الجلسة وتمخض عنها توصيات وقرارات ناضجة.