شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

جرت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير { أسماء صبر حسين } الطالبة في قسم الهندسة المدنية  - كلية الهندسة - جامعة الأنبار عن رسالتها الموسومة : -

 

{{ Determinationof optimum characteristics of different types of plastic fibers in sustainable self-compacting concrete SCC }}

 

{{  تحديد الخصائص المثلى لانواع مختلفة من ألياف بلاستك في الخرسانة المستدامة ذاتيًة الرص }}

 

اليوم الخميس الموافق 12/5/2022 الساعة التاسعة صباحاً وعلى قاعة إبن الهيثم  .

 

تهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة الى إنتاج نوع خاص من الخرسانه المستدامة ذاتيةالرص باستخدام نسب مختلفة من النسبة الحجمية Vf ونسبة التشكيله Ar والمعالجة المختلفة لألياف البولي إيثيلين تريفثالات PET مع كلفة وانبعاث CO2 قليله . بالاضافة الى دراسة تاثير اصافة ألياف البلاستك على الخرسانه المستدامة ذاتية الرص من خلال تطبيقهاعلى الفحوصات الطريةوالمتصلبة.

 

تضمنت الدراسه استخدام البرنامج الإحصائي(Minitab19) لغرض تحديد الخصائص المثلى لألياف PET وتحديد العامل أكثر أهمية على الخواص الطرية والمتصلبة باستخدام تحليل ANOVA.

 

أظهرت نتائج الدراسة في مرحلة اولى انخفاض في الفحوصات الطرية لكن ضمن حدود EFNARC، اما بالنسبة للفحوصات المتصلبة كان هناك زيادة في مقاومة الانضغاط والشد مقارنة مع الخلطة المرجعية.

بينما تضمنت نتائج المرحلة الثانية بعد الحصول على الخلطة المثلى لألياف PET ،تم معالجة سطح الألياف PET بمعالجات وتعديلات مختلفة نلاحظ هناك تفاوت في الفحوصات الطرية لكن ضمن حدود EFNARC. بينما معالجة سطح الأليافPET عملت على تحسين الخواص الميكانيكية والفيزيائية والمتانة مقارنة مع الخلطة المثلىMOP.

 

تألفت لجنة المناقشة من السادة : -

* أ.د      أمير عبد الرحمن هلال   رئيساً

* أ.م.د   علي حسون نهاب         عضواً

* أ.م.د   أحمد طارق نعمان        عضواً

* أ.م.د   محمود خاشع محمد      عضواً ومشرفاً 

             

بعد المناقشة المستفيضة من قبل لجنة المناقشة مع الطالبة ، تم قبول الرسالة وبدرجة مستوفِ .

 

حضر المناقشة السيد معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د  محمد عبد أحمد وعدد من الأساتذة وطلبة الدراسات العليا في القسم .

 

مبارك للطالبة، تمنـياتـنا إكـمال المشـوار العـلمـي ... وللجنة المناقشة التوفيق والرقي العلمي