زيارة علمية يجريها قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية لطلبة المرحلتين الثانية والثالثة الى مشروع ماء الرمادي الكبير.

زيارة علمية يجريها قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية لطلبة المرحلتين الثانية والثالثة الى مشروع ماء الرمادي الكبير.

نظم قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية - كلية الهندسة - جامعة الانبار زيارة علمية ميدانية لطلبة المرحلتين الثانية والثالثة إلى مشروع ماء الرمادي الكبير في مدينة الرمادي يوم الخميس الموافق 7/3/2024.

وقد رافق الطلبة خلال زيارتهم للمشروع السادة التدريسيين:
أ. م. د. حمد خليفة عبدالقادر
م. د. أياد عايد معيوف
م. م. إبراهيم خضر عبدالجبار
 
 
الغرض من الزيارة:
اطلاع الطلبة على مراحل عمل المشروع وربط الجانب النظري بالعملي لتهيئة ملاكات هندسية قادرة على مواكبة حركة التطور والعمران التي تشهدها المحافظة.
تم تسليط الضوء على مشروع ماء الرمادي الكبير، الذي يُعتبر من المشاريع الضخمة بسعة 6000 متر مكعب، والذي يوفر المياه لجميع مناطق الرمادي. تمكن الطلبة من الاطلاع على جميع مراحل معالجة المياه، بدءًا من نقاط سحب المياه من النهر وصولاً إلى وحدات المعالجة، والتي تتضمن أحواض الخلط السريع، وأحواض الترسيب، والفلاتر، ومراحل التعقيم، ومضخات الدفع ذات الضغط العالي. كما قاموا بزيارة المختبرات الموقعية للمشروع، حيث يتم فحص نوعية المياه المخرجة وضمان جودتها والتحقق من تطابقها مع المواصفات من خلال إجراء الفحوصات الكيميائية والبكتريولوجية. وكان في استقبالهم المهندس (سعد يوسف خلف) مدير قسم السيطرة النوعية.
 
 
في ختام الزيارة قدم الأساتذة والطلبة شكرهم وتقديرهم للسادة المهندسين والموظفين المشرفين على المشروع على ما قدموه من شرح وافي ومعلومات قيمة عن المشروع متمنين لهم التوفيق والنجاح في عملهم .