ورشة عمل بعنوان  (Composite Materials as an Alternative to Metals Industry)  يقيمها قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية.

ورشة عمل بعنوان (Composite Materials as an Alternative to Metals Industry) يقيمها قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية.

 

 أقام قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار اليوم الثلاثاء الموافق 2/4/2024 ضمن منهاج نشاطاته العلمية للعام الدراسي 2023 / 2024 وبحضور عدد من تدريسيي وطلبة القسم، ورشة عمل تحت عنوان
( المواد المركبة كبديل عن المعادن في الصناعة)
 
 القاها:
 أ.م.د. حامد عبدالله فياض 
 
 
وقد تضمنت الورشة محاكات لمتطلبات الصناعةِ المُختلفة وخاصةً في مجالِ النفطِ والغاز. حيث أشارت الدراسات الحديثة بأنّ هناك أموالاً طائلةً لا يستهان بِها تُقدَر بالمليارات تُهدر سنويا نتيجةً للخسائرِ الاقتصاديةِ الناجمةِ عن آفة التآكُلِ في المعادن وكذلك لأجلِ أعمالِ الصيانةِ والحمايةِ واستبدال الأجزاء التالفة من المعادنِ فضلاً عن أعمالِ البحثِ والتطوير في هذا المجال. لذا تم التركيز في هذه الورشة على المواد المركبة كبديل عن المعادن في الصناعات النفطية والبتروكيميائية ، تنقية المياه بالمعالجة الكيميائية ،صناعة الخزانات المختلفة وأوعية الضغط والصناعات المتقدمة، وتم استعراض انواع المواد المركبة وتطويرها وطرق تصنيعها وايجابياتها وسلبياتها لكي تكون دليل مرشد للباحثين في هذا المجال.