اجتماع اللجنة المركزية لإعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية لكلية الهندسة

اجتماع اللجنة المركزية لإعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية لكلية الهندسة

تماشياً مع متطلبات المؤسسة الناجحة وللإيفاء بمعايير الاداء المؤسسي المتعمدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسعي كلية الهندسة من خلال إدارتها العليا على الاهتمام والمتابعة التفصيلية  لمتطلبات ومؤشرات تلك المعايير  والعمل على تنفيذها، عقدت اللجنة المركزية لإعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية لكلية الهندسة اليوم الاربعاء الموافق 3/4 /2024 بحضور السيد معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا ا.م.د. محمد عبد احمد المحترم وبحضور كافة اعضاء اللجنة.

وقد تم دراسة آلية مناسبة لإعداد الخطة الاستراتيجية وفق رؤية ورسالة واهداف الكلية قابلة للتطبيق الفعلي  وبما تتماشى ايضاً مع أهداف الجامعة وتطلعاتها المستقبلية  بشكل عام حيث تناولت اجندة  الاجتماع  التأكيد على ضرورة ان تكون الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمسة بمثابة خارطة طريق لمستقبل الكلية وتطلعاتها للوصول لمراكز متقدمة علمية محلياً ودولياً بمختلف الجوانب التعليمية وتسخير كل الإمكانيات المادية والكفاءة البشرية في كليتنا للعمل وفقها وبجدول زمني محدد.
كذلك تم عرض المحاور المعتمدة  التي سيتم على وفقها إعداد آلية عمل  ومسؤولية من سينفذها داخل الهيكل التنظيمي في كليتنا مع مراعاة كل المفاصل العملية التعليمية ومنها جودة التعليم والنشر العلمي الرصين وخدمة المجتمع والبيئة المادية ومتطلبات السلامة والامان  والاستدامة.