ورشة عمل

ورشة عمل

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم
أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية، ورشة عمل بعنوان (الإستشهادات في الدراسات البحثية واثرها في السمعة الاكاديمية)، في يوم الأربعاء الموافق 25/1/2023 ، وعلى قاعة عمادة الكلية وحاضر فيها أ.م. د. سلوان محمود عبد اللطيف مسؤول شعبة البحث العلمي في رئاسة جامعة الانبار وأدار الورشة الأستاذ المساعد الدكتور فواد محمد فريح رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية
وتضمنت الورشة : الاستشهادات المرجعية وبرامج كتابة واعداد الاستشهادات المرجعية في الدراسات البحثية )
وتهدف الورشة الى مقومات وآليات النشر في المجلات العلمية فيما يخص الباحثين من جهة ، ورفع مستوى المجلات المحكّمة التي يشرف عليها هيئات التحرير، والحيلولة دون تراجع مستوى الاستشهاد لهذه المجلات العلمية المحكّمة بما ينشر فيها من أوراق بحثية إن كان ذلك متوفراً، ثم لمتابعة تكنولوجيا المعرفة وأهميتها للعلوم الاجتماعية والإنسانية مع مراجعة تصنيفات الجامعات حسب المقاييس والتصنيفات العالمية المرموقة وتهدف أيضا الى التعريف بطرق وأساليب صياغة الاستشهادات المرجعية وفقا للطرق العلمية المتعارف عليها كما تتطرق إلى استخدام البرمجيات الجاهزة التي تستخدم في صياغة الاستشهادات بشكل تلقائي.
وقد حضر الورشة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل وبعد انتهاء الورشة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عنها المحاضر .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية على إتاحة الفرصة، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات وورش أخرى .
نسأل الله العلي العظيم التوفيق والسداد والنجاح والازدهار .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية .