ندوة علمية

ندوة علمية

 ندوة في كلية العلوم الإسلامية احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية

احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق (?? ديسمبر) من كل عام  أقامت كلية العلوم الاسلامية ندوة علمية عن لغة الضاد.

 وبالتعاون مع المجمع العلمي العراقي عقدت الندوة العلمية الموسومة ( لغتنا هويتنا)  قدمها كل من الأستاذ الدكتور محمد حسين علي عضو اللجنة العلمية في المجمع العلمي العراقي و الاستاذ الدكتور عامر مهيدي صالح استاذ الأدب العربي في كلية التربية للعلوم الإنسانية وادار الندوة الاستاذ الدكتور اثير طارق نعمان معاون عميد كلية العلوم الاسلامية للشؤون العلمية وتضمنت هذه الندوة عدة محاور توزع تقديمها بين الاساتذ الافاضل.

وخلصت هذه الندوة الى  توصيات مهمة كان من ضمنها التأكيد على ضرورة صيانة لغتنا العربية لما لها من منزلة مقدسة ومكانة سامية كونها لغة القرآن العظيم فهي التاريخ والهوية بالنسبة لنا. كما اوصت بفتح جميع آفاق التعاون بين المجامع اللغوية والمراكز البحثية والمؤسسات الاكاديمية لتبادل الخبرات فيما بينها  وبما فيه خدمة لغتنا العربية والحفاظ عليها وعلى سلامتها.

بدوره بارك السيد عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور أحمد عبيد جاسم لأساتذة اللغة العربية بهذه المناسبة و هذا اليوم فهو من الايام الخالدة في قاموسنا بعد ان شرفنا الله بها حيث اختارها لغة لكتابنا الكريم  ثم سلم السيد العميد كتب الشكر والتقدير الى الاستاذة المحاضرين ودرع التكريم لمن تجشم منهم عناء السفر إلى جامعتنا المعطاء احتفاءً بهذه الذكرى الغراء.