ندوة علمية بعنوان (مواقع التواصل الاجتماعي وآثارها في الفرد والمجتمع)

ندوة علمية بعنوان (مواقع التواصل الاجتماعي وآثارها في الفرد والمجتمع)

 ندوة علمية:

عقدت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية العلوم الاسلامية ندوة علمية بعنوان (مواقع التواصل الاجتماعي وآثارها في الفرد والمجتمع) في الساعة العاشرة صباح يوم الاثنين 13/11/2023 على قاعة  أبي حنيفة النعمان رحمه الله في كلية العلوم الاسلامية.
وفيما يأتي تفاصيلها:
كانت الندوة بإدارة: أ.د تكليف لطيف رزج
وقد حاضر فيها كلٌّ من:
1- أ.م.د نزار عامر حسين: التدريسي بكلية العلوم الاسلامية: وتكلم عن وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في الفرد.
2- د. محمد مصدف ذير: التدريسي بكلية العلوم الاسلامية: وتكلم عن وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في المجتمع. 
حيث بيّنَ المحاضران - في هذه الندوة - مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي وما هي أنواعها وصورها ، وما هو حكم استخدامها في الشريعة الاسلامية ، وما هي شروط الاستخدام لهذه المواقع، ثم تطرق المحاضر إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي سيف ذو حدين: إما أن تكون وبالا على المستخدم وعلى عائلته ، أو تكون سبباً في نشر الاخلاق والفضائل ليحظى برضى الله عز وجل أولا ثم رضى الناس بعد ذلك ، ثم إن الطالب الجامعي إذا استخدم مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سليم ومفيد فإنها ستعطيه دافعا كبيراً للتوفق والنجاح.
وأشار المحاضران إلى ضرورة استخدام هذه المواقع بالشكل الذي يجلب نفعاً على حياة الفرد وتعطيه دافعاً من أجل خدمة أهله ومجتمعه. 
وحضر الندوة السيد ممثل السيد عميد الكلية السيد معاون العميد العلمي ومسؤول وحدة الارشاد في الكلية وعددٌ من الأساتذة الأفاضل من داخل الكلية وخارجها وجمعٌ كبيرٌ من طلبة الكلية، وقد أَثْرَتْ مداخلاتُ وتساؤالات وتعقيباتُ السادة الحضور الندوة بما قدموه من أفكار ومعلومات مفيدة.


وفيما يأتي صور من الندوة: