ندوة في جامعة الانبار عن الامن المائي بين الواقع والتحديات
2021-03-22
 
ندوة في جامعة الانبار عن الامن المائي بين الواقع والتحديات

برعاية ا.د مشتاق طالب الندا رئيس جامعة الانبار أقام مركز تنمية حوض اعالي الفرات في جامعة الانبار بالتعاون مع مؤسسة الاغصان للتنمية الزراعية والبيئية اليوم الاثنين الثاني والعشرين من شهر آذار الجاري ندوة علمية بعنوان الامن المائي بين الواقع والتحديات .

في بداية الندوة اكد السيد رئيس الجامعة خلال كلمة له ان الجامعة حريصة على إقامة هكذا ندوات علمية تعالج من خلال توصياتها ومقترحاتها العديد من المشاكل في هذا الجانب لان التنمية المستدامة هي ما نعمل عليه جميعاً مقدماً شكره وتقديره للقائمين على الندوة .

وتضمنت الندوة التي ادارها  ا. م. د. عصام طه ياسين وا.م.د خالد ناجي عبد عدة محاضرات كانت المحاضرة الاولى بعنوان دور المنظمات الاكاديمية في التنمية المستدامة القاها الدكتور خالد ناجي من مؤسسة الاغصان للتنمية الزراعية والبيئية

اما المحاضرة الثانية فكانت ل ا.م.د عمار حاتم كامل من قسم العلاقات الثقافية بعنوان السدود المقترحة للحفاظ على الامن الغذائي ، في حين كانت المحاضرة التي تحمل عنوان حصاد المياه الواقع والرؤى المستقبلية من نصيب م.م ضحى علاء الفلاحي من مؤسسة الاغصان .

اما المحاضرة الاخيرة فقد كانت بعنوان تقييم دور مقومات الانتاج الزراعي المؤثرة في التنمية الزراعية في محافظة الانبار القاها كل من ا.د كمال صالح كزكوز و ا.د ضياء خميس علي من كلية الاداب بجامعة الانبار.

وتهدف الندوة التي حضرها مدير مؤسسة الاغصان للتمنية الزراعية والسيد مدير الموارد المائية ومستشار المحافظ لشؤون الواحات وجمع من اساتذة الجامعة الى القاء الضوء على الواقع والتحديات التي تواجه الثروة المائية والسبل الناجعة لادارتها في محافظة الانبار خاصة والعراق بشكل عام ، فضلاً عن إقامة شراكات وفتح سبل تعاون مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة لتعزيز العمل العلمي الذي يهدف للاستثمار الأمثل للموارد المائية .

وفي ختام الندوة قدم السيد رئيس الجامعة الشهادات التقديرية على المشاركين في الندوة .

 

 

   

 
عدد المشاهدات : 214