عقد اتفاقية مهمة بين جامعتي الأنبار وبغداد
2021-07-01
 
عقد اتفاقية مهمة بين جامعتي الأنبار وبغداد

استقبل السيد رئيس جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور مشتاق طالب صالح الندا يرافقه السادة المساعدون وعدد من عمداء الكليات ومدراء الأقسام اليوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر حزيران الجاري وفد رفيع المستوى من جامعة بغداد برئاسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي بمعية المساعد العلمي وعمداء كليات الطب والصيدلة والعلوم والزراعة والإدارة والاقتصاد والتربية الرياضية ومدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ومدير قسم الإعلام والعلاقات العامة وبعد الترحيب بهم.

استضاف مجلس جامعة الأنبار الوفد الزائر إلى قاعة المجلس ، إذ رحب رئيس الجامعة برئيس وأعضاء مجلس جامعة بغداد قائلاً :إن سعادتنا اليوم لاتوصف ونحن نتشرف بكم في جامعتكم الثانية الأنبار التي اضفتم عليها تميزاً آخر بحضوركم البهي فضلاً عن اعتزازنا الكبير بجامعتنا جامعة بغداد ( الجامعة الأم ) صاحبة التأريخ المشرف الكبير .

من جانبه شكر السيد رئيس جامعة بغداد رئاسة جامعة الأنبار على حسن الاستقبال والحفاوة وكرم الضيافة التي لم نتفاجأ بها وسعادتنا كبيرة كوننا بين أهلنا وأحبتنا في محافظة الأنبار .

هذا وقد تم عرض فيلم وثائقي عن الجامعة من إنتاج قسم الإعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة الأنبار ، فضلاً عن عرض تقديمي عن إنجازات الجامعة تم إنجازه من قبل قسم العلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة ، بعدها وقع الطرفان مذكرة تعاون علمي بين الجامعتين لتعزيز أطر التعاون العلمي بينهما وتبادل الخبرات العلمية والبحثية في مختلف المجالات.

وأكد رئيس جامعة الأنبار أن توقيع هذه الاتفاقية جاء بناءً على رغبة مشتركة بين الجامعتين ، لتطوير العمل العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات كافة ، وهي بداية للمزيد من التعاون والتنسيق بين الجامعتين .

من جانبه قال السيد رئيس جامعة بغداد .. إنه من دواعي سعادتنا وفخرنا أن نكون في رحاب جامعة الأنبار صاحبة التأريخ والسمعة المتميزة ، مشيراً إلى وضع آلية مشتركة سيتم وفقها تبادل الخبرات والتجارب العلمية والأكاديمية كافة بين جامعة بغداد وجامعة الأنبار .

بعد ذلك اصطحب رئيس جامعة الأنبار الوفد الزائر في جولة ميدانية زار في أثنائها متحف جامعة الأنبار الطبيعي ومركز الطاقة المتجددة ومركز الحاسبة الإلكترونية ومركز التعليم المستمر. وقد أبدى رئيس جامعة بغداد عن إعجابه الكبير لما وصلت إليه جامعة الأنبار من تطور وتقدم علمي مشيداً بالإنجازات العمرانية والعلمية على حد سواء فضلًا عن المساحات الخضراء والزرقاء التي تزينت بها الجامعة.

 

بدورهم اصطحب عمداء كليات جامعة الأنبار عمداء الكليات المناظرة من جامعة بغداد في جولة ميدانية تفقدية للكليات ( الطب والصيدلة والعلوم والزراعة والتربية الصرفة والإدارة والاقتصاد والتربية البدنية وعلوم الرياضة ) للاطلاع على المختبرات والمكتبات ، وذلك ضمن إطار التعاون العلمي المشترك بين الجامعتين فضلاً عن جولة مماثلة لمدراء أقسام الإعلام والعلاقات العامة والجودة والأداء الجامعي.

 

 

 

  

 
عدد المشاهدات : 1740