شعبة الشؤون المالية

تم رفع مستوى وحدة الشؤون المالية الى شعبة الشؤون المالية في الكلية عام 2023 ضمن مفاصل الهيكل التنظيمي لكلية العلوم بموجب الامر الجامعي المرقم (م رج 8493 في 17/10/2023) وترتبط ادارياً بالسيد معاون العميد للشؤون الادارية و تضم الشعبة وحدات الادارية التالية :

1-      وحدة ادارة المخازن 

الرسالة

تسعى الشعبة إلى تقديم الخدمات المالية بمستويات عالية من الأداء من أجل ضمان حقوق كوادرها الوظيفية والتدريسية وإيجاد إلية صرف محكم تحافظ على المال العام، فضلا عن ضمان وإدارة الحقوق المالية للطلبة أيضاً.

الاهداف

     تـنـفـيـذ عـمـلـيـات الصـرف وتـنـظـيـم اوجـه الانـفـاق فـي مـخـتـلـف المجالات وفق التبويبات والتخصيصات المـقـرة فـي الـمـوازنـة. اضـافـة الى متابعة الصرف المالي والاجـراءات الـحـسـابـيـة ومسـك السـجـلات واعداد الـتـقـاريـر الـدوريـة والـخـتـامـيـة وتـنـفـيـذ اعـمـال الشـراء الـمـحـلـي والمناقصات والتعاقد عليها. وتتألف من وحدتين همـا وحـدة الـرواتـب و وحدة الحسابات..

المهام

·    تختص بإدارة عمل الرواتب الخاصة بالمنتسبين الملاك الدائم والعقود واعداد قوائم الرواتب.

·         مطابقة قوائم الرواتب الشهرية مع سجلات الرواتب.

·         أعداد الخلاصات النهائية للرواتب الشهرية وتقديمها الى الجامعة في المواعيد المحددة.

·         إدخال كافة بيانات الرواتب الشهرية في نظام الرواتب.

·         التسجيل في سجل الرواتب الشهرية لجميع الموظفين.

·         إعداد الموازين الشهرية في نهاية كل شهر.

·         ترحيل المستندات بأنواعها (صرف – قيد ) الى السجلات ويرتبط عملها بالمحاسب.

·    تثبيت كافة القيود المحاسبية ومستندات الصرف في السجلات المحاسبية المختصة. أعداد الكشوفات التحليلية لحساب السلف واعداد الموازين الشهرية في نهاية كل شهر.

·         تنظيم استمارة الذمم للموظفين.

·         تنظيم سندات الإخراج المخزني للمواد الصادرة.

·         تنظيم سندات الإدخال المخزني للمواد الواردة.

·         تثبيت سندات الإدخال والإخراج المخزني في السجلات المخزنية.

·         متابعة حركة الموجودات داخل الكلية .

ت

الاسم

الشهادة

التخصص

صفة العمل

1

مازن ابراهيم خالد

بكالوريوس

محاسبة

مسؤول شعبة الشؤون المالية

معلومات التواصل

co.science@uoanbar.edu.iq