ندوة علمية في كلية العلوم

ندوة علمية في كلية العلوم

 ننظّم قسم التقنيات الأحيائية في كلية العلوم وبالتعاون مع وحدة شؤون المرأة  ندوة علمية بعنوان "التلوث الميكروبي" يوم الأربعاء الموافق (6 آذار 2024)، على قاعة إبن سينا بحضور السيد عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور عصمت رمزي عبد الغفور وبمشاركة عدد من الأساتذة والباحثين والطلبة.

ألقى الندوة الأستاذ الدكتور صفاء المعيني، التدريسي في القسم المذكور، الذي تناول في محاضرته مفهوم التلوث الميكروبي وأنواعه ومصادره وآثاره على الصحة العامة والبيئة، مستعرضاً بعض الأمثلة والدراسات العلمية في هذا المجال. وأكدّ الدكتور المعيني على أهمية مواجهة التلوث الميكروبي بالوسائل الوقائية والعلاجية المناسبة، وبالتعاون بين الجهات المعنية والمختصة، وبالتوعية والتثقيف الصحي للمجتمع، وبالاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة في مجال الكشف والتحليل والمراقبة والتخلص من الملوثات الميكروبية.

وفي نهاية الندوة، تم فتح باب النقاش والحوار بين المحاضر والحضور، الذين أبدوا إهتمامهم وتقديرهم للموضوع وللمعلومات والآراء التي تم طرحها، وتبادلوا الأسئلة والإجابات والمقترحات بروح من الإحترام والمودة. ومن جهته علق السيد عميد كلية العلوم قائلًا بأنّ  مثل هذه الفعاليات تزيد من المعلومات العلمية والوعي لدى الطلبة مما ينعكس إيجابًا على المجتمع ، ومن الجدير بالذكر إنّ الأقسام العلمية في كلية العلوم سباقة دائمًا في النشاطات والفعاليات العلمية