دورة تدريبية في كلية العلوم

دورة تدريبية في كلية العلوم

 نظم قسم الفيزياء في كلية العلوم بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة، دورة تدريبية عن أساسيات استخدام برنامج Latex في الكتابة الأكاديمية، وقد هدفت الدورة، التي استمرت لثلاثة أيام، إلى تعريف المشاركين بأهمية استخدام برنامج Latex في كتابة الأبحاث العلمية والمقالات الأكاديمية، وتعليمهم كيفية استخدام البرنامج بشكل فعال.

وشارك في الدورة التدريبية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في قسم الفيزياء.  وقد قدم الدورة التدريبية كلاً من الدكتور وسام أحمد أمين والدكتور أحمد خليل إبراهيم، التدريسيان في قسم الفيزياء.

وتناولت الدورة التدريبية محاور مختلفة، شملت: مقدمة عن برنامج Latex، تركيب وثيقة Latex، إضافة النصوص، إدراج المعادلات، إضافة الجداول والرسوم البيانية، إدارة المراجع، تصميم الصفحات. وقدم المحاضران خلال الدورة شرحًا نظريًا وتطبيقيًا للبرنامج، كما أتاحوا للمشاركين الفرصة لاستخدام البرنامج من خلال التطبيق المباشر تحت اشراف المحاضرين.

وقد حظيت الدورة التدريبية باهتمام كبير من المشاركين، الذين أشادوا بالمحتوى العلمي القيم والمستوى المتميز للمحاضرين. وأعربوا عن شكرهم لقسم الفيزياء على تنظيم هذه الدورة، التي تساهم في تعزيز مهاراتهم في استخدام برنامج Latex، الذي أصبح من ضروريات كتابة الأبحاث العلمية والمقالات الأكاديمية.