ندوة توعوية في كلية العلوم

ندوة توعوية في كلية العلوم

 في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي والتثقيف حول أهمية العائلة في تنشئة الأبناء، أقامت وحدتا شؤون المرأة والإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية العلوم، يوم الثلاثاء 23/نيسان /2024، ندوة توعوية بعنوان: ((دور العائلة في حماية وتنشئة شخصية نموذجية للأبناء)) 

وذلك بحضور عدد غفير من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بهذا الموضوع الهام. وقد ألقى محاور الندوة أ.م.د. أحمد خلف صوفي رئيس فرع طب الاسرة والمجتمع و م.د. رؤيا عبد الهادي محمد، التدريسيان في كلية الطب، وادار الندوة أ.م.د. يسرى محمود حمادي و أ.م.د. وهران منعم سعود مسؤولتا الوحدتين . وتناولت الندوة العديد من المحاور المهمة، منها:

أهمية العائلة في حياة الفرد.

دور العائلة في تنشئة شخصية نموذجية للأبناء.

التحديات التي تواجه العائلة في تربية الأبناء.

الحلول المقترحة لتوفير بيئة أسرية آمنة وداعمة للأبناء.

مراقبة الأبناء من خلال التعرف على اصحابهم ومنعهم من أصدقاء السوء.

تقديم النصائح والارشادات بشكل مستمر ومتابعة سلوكهم.

إضافة الى العديد من الأمور المهمة في تربية الأبناء 

وقد تميزت الندوة بأسلوبها التفاعلي، حيث تم فتح باب المناقشة أمام الحاضرين لطرح أسئلتهم والنقاش حول الموضوع. وقد حظيت الندوة بتفاعل كبير من قبل الحاضرين، الذين طرحوا العديد من الأسئلة على الأستاذ المساعد الدكتور أحمد خلف صوفي والمدرس الدكتور رؤيا عبد الهادي محمد، اللذان أجابا عليها بصدر رحب وبشكل دقيق وواضح. وقد حضر الندوة السيد عميد كلية العلوم أ.د. عصمت رمزي عبدالغفور، وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذه الندوة التوعوية، كما أكد على أهمية مثل هذه الندوات في تعزيز الوعي بين الطلبة والتدريسيين. تأتي هذه الندوة في إطار الجهود المستمرة للكلية لتعزيز الوعي والتثقيف حول القضايا الاجتماعية والتربوية الهامة، وتعكس الرغبة في تعزيز دور العائلة في تنشئة الأبناء وتأثيرها في بناء شخصياتهم.