سيمنار ترقية علمية لدكتور معاذ هلال              زيارة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية              دورة التأهيل التربوي              كفاءة اللغة العربية              الأنبار في العهد العثماني

 تفاصيل الخبر

تعلم البرمجة بلغة Python في وقت قصير

2023-08-28

تعلم البرمجة بلغة Python في وقت قصير


 

لغة البرمجة هي وسيلة تستخدم للتفاهم مع الحاسوب وإعطائه تعليمات لأداء مهام محددة. تعتبر لغات البرمجة وسيلة للكتابة وتنظيم الشفرات (البرمجة) التي يمكن للحاسوب فهمها وتنفيذها.

   تتنوع لغات البرمجة بشكل واسع وتأتي بأشكال وأنواع مختلفة، وتختلف في مستويات الفهم والتعقيد. بعضها يتميز بسهولة الاستخدام ويُستخدم لتطوير تطبيقات بسيطة، في حين أن البعض الآخر يتميز بقوة ومرونة لتطوير تطبيقات معقدة.وهناك العديدة من لغات البرمجة مثل (python، Java ،C++  ،JavaScript ،# C ،  (Rubyوغيرها من لغات البرمجة الاخرى. ولتعلم لغة (python) ابدأ اولا بالمفاهيم الأساسية للبرمجة مثل النصوص والمتغيرات والقوائم والشروط وفهم طريقة استخدامها في البرمجة ، ومعرفة استخدام الموارد التعليمية المجانية من المنصات المتاحة على الانترنيت مثل Codecademy، Coursera، Udemy، ويمكن من خلال هذه المنصات التسجيل في الدورات المجانية المهمة لتعلم البرمجة .

من بعدها قم بكتابة الكود البرمجي وواستمر على الكتابة لإكتساب الخبرة من خلال الممارسة ابدأ بالمشاريع الصغيرة وقم بتطبيق ما تعلمته في انشاء تطبيق مبسط وبالاستمرارية سوف تتعلم كتابة مشاريع مهمة واكثر تعقيد .

اقرأ كودات تمت برمجتها سابقاً وتدرب من خلالها على طريقة كتابة كود حتى تصل الى الاحترافية ، وحين تواجهك مشاكل وتحديات خلال البرمجة يمكنك الاستعانة بمواقع الويب مثل  مثلًا موقع LeetCode وHackerrank .

يمكنك الاستعانة بالمبرمجين اصحاب الخبرات البرمجية من خلال التواصل معهم وطلب الدعم والمشورة والاستفادة من نصائحهم .

بمجرد أن تتعامل مع المفاهيم الأساسية، ستنجح في بناء مشاريع معقدة. وهذا سيساعدك على تطبيق ما تعلمته في سياقات عملية وتطوير مهاراتك البرمجية.

ان اهم ما يميز لغة البرمجة python انها تحتوي مجموعة واسعة جدا من المكتبات المهمة التي تستخدم في عدة مجالات مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وكذلك في تطوير الويب.

  وان اهم فقرة في تعلم البرمجة هي تطبيق ما تعلمناه على انشاء مشاريع عملية حقيقية.

وفي النهاية ان عملية تعلم البرمجة هي عملية مستمرة، لذلك يجب أن تتيح لانفسنا الوقت ونبذلك جهدنا  لفهم المفاهيم وتطبيقها.

 

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 مقال علمي

 مقال للتدريسي وسام خالد جمار

 مقال للتدريسي وسام خالد جمار

 حرب الانفصال اليمنية عام 1994

 مقال علمي للدكتور سدير عبد الواحد فاضل

 E-mail Spam Classification by Machine Learning

 اسماء المشاركين بدورة كفاءة اللغة العربية

 الأنبار في العهد العثماني

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 345

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم