محاضرة علمية عن

محاضرة علمية عن "تصنيع الأغذية وتعليبها باستخدام مواد طبيعية حيوية نباتية"

 استضافت كلية العلوم يوم الأحد الموافق 21 نسيان 2024، المحاضرة العلمية الموسومة "تصنيع الأغذية وتعليبها باستخدام مواد طبيعية حيوية نباتية". تهدف هذه المحاضرة إلى التعريف بأحدث التقنيات في مجال تصنيع الأغذية وتعليبها باستخدام مواد طبيعية حيوية نباتية، وتأثيرها على صحة الإنسان والبيئة.

وذلك بحضور عدد كبير من طلبة الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين، من مختلف الكليات. وقد ألقى المحاضرة القيّمة الأستاذ الزائر الدكتور محمد جواد من جامعة بوترا الماليزية، وهو خبير متخصص في مجال تصنيع الأغذية، والبوليمرات المتقدمة وله خبرة واسعة في هذا المجال.

تناولت المحاضرة العديد من المواضيع المهمة، منها فوائد استخدام هذه المواد على صحة الإنسان والبيئة من خلال تصنيع مواد صديقة للبيئة بالاعتماد على المخلفات الطبيعية مثل سعف النخيل واوراق الأشجار ومخلفات الرز واستخدامها في جوانب تعليب الأغذية بالإضافة الى أحدث التقنيات المستخدمة في تصنيع الأغذية وتعليبها باستخدام هذه المواد، والتأكيد على مد جسور المعرفة مع مختلف الكليات والمهتمين من جامعتنا 

وفي ختام المحاضرة، أثنى السيد عميد كلية العلوم، الأستاذ الدكتور عصمت رمزي عبدالغفور، على جهود الأستاذ الزائر الدكتور محمد جواد في إلقاء هذه المحاضرة القيّمة. وأشاد بمستواه العلمي المتميز وخبرته الواسعة في مجال تعليب الأغذية والبوليمرات المتقدمة 

وأكد على أهمية هذه المحاضرة في إثراء معلومات للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في مجال تصنيع الأغذية وتعليبها باستخدام مواد طبيعية حيوية نباتية.