كلية الزراعة تنظم ورشة عمل الكترونية بعنوان "آلية وضع الأسئلة الامتحانية في تطبيق Google Classroom"

كلية الزراعة تنظم ورشة عمل الكترونية بعنوان "آلية وضع الأسئلة الامتحانية في تطبيق Google Classroom"

 

نظمت اللجنة الامتحانية المركزية وبالتعاون مع لجنة التعليم الالكتروني في كليتنا، ورشة عمل الكترونية وعبر تطبيق Google Meet بعنوان "آلية وضع الأسئلة الامتحانية في تطبيق Google Classroom " بمشاركة مجموعة كبيرة من الاساتذة والباحثين في الجامعات العراقية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2020/6/10 في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً

*تهدف الورشة الى شرح وايضاح كيفية تهيئة الاختبار الالكتروني حسب ما جاء في تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المبلغة إلينا من قبل رئاسة الجامعة وعمادة كلية الزراعة، وأعداد الأساسيات العلمية للاختبار الالكتروني والتنظيم الشكلي لانقسام الاختبار ومهارة عمل الأسئلة الموضوعية والمقالية وآلية التصحيح الالكتروني واليدوي في جدول النتائج.

*تضمنت الورشة التي قدمها كلاً من أ.م.د. أيوب عبيد محمد و أ.م.د. سلوان محمود عبد اللطيف، إعداد اسئلة امتحانية انموذجية بملف وورد، وخطوات تهيئة وولوج الاختبار، وكيفية عمل مجالات إعداد الاختبار الالكتروني، وتطبيق عملي لاختبار وظهور النتائج النهائية.

*اوصت الورشة بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة بخصوص صيغ الاسئلة الامتحانية وعددها والدرجة المعطاة لكل سؤال، التأكيد على شمولية الاسئلة ووضوحها، التشديد على اتباع التعليمات الامتحانية من قبل الطلبة، تحديد الإجابة من خلال الايميل الجامعي، والتحقق من فعالية ايميلات جميع الطلبة قبل ارسال الدعوات للامتحان، ضمان استلام اجابة الطالب قبل اعطاءه الاذن بمغادرة القاعة الامتحانية.

اعلام كلية الزراعة / جامعة الانبار