شهادات عليا

شهادات عليا

 

جرت اليوم الخميس الموافق 18-01-2024 وعلى قاعة الجزري في الكلية المناقشة العلنية لطالب الماجستير (احمد سالم خلف)
 
 
في قسم الهندسة الميكانيكية عن رسالته الموسومة: 
(Non-Linear Vibration and Stability of Composite Toroidal Shell Segment Containing Carbon Nanotubes within Shear Deformation Theory)
 
 (الاهتزاز الغير الخطي واستقرارية الجزء الحلقي المركب للأنابيب الكربونانوية باستخدام نظرية تشوه القص )
 
وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة:
 
- أ.م.د. غالب إبراهيم رزيك     رئيساً
 
-أ.م.د. نصير رشيد حمود        عضواً
 
-أ.م.د. خلدون فاضل بريذع     عضواً
 
-ا.م.د. حمد محمد حسن     عضواً ومشرفاً
 
تهدف الرسالة التي تقدم بها الطالب الى دراسة الاهتزاز القسري غير الخطي لقطاعات الهياكل الحلقية والمعززة بمواد ثلاثية الطور تتكون من أنابيب الكربون النانوية (CNTs)، وصفائح الجرافين (GPLs)، والإيبوكسي. 
 
وأخيراً وجدت الدراسة أن دمج (GPLs وCNTs) في مصفوفة الهيكل الحلفي يؤدي إلى تحسين الأداء، خاصة في الهياكل المقعرة مقارنة الهياكل المحدبة. يعمل نمط FG-X على تحسين التردد الطبيعي ويقلل من سعة الرنين القصوى. في حالة الهياكل المحدبة، يقلل FG-X من سعة الرنين القصوى بنسبة 12.3% مقارنة بـ FG-O، وبالنسبة الهياكل المقعرة، يبلغ هذا التخفيض 21.5%. أيضًا، تظهر الهياكل المحدبة سلوكًا غير خطي متصلبًا فقط، بينما تظهر الهياكل المقعرة سلوكًا متفاوتًا من التصلب إلى التليين. علاوة على ذلك، فإن الهياكل المقعرة لها سعة ذروة رنين أعلى من الهياكل المحدبة. وأخيرًا، فإن نسبة التخميد وحمل الإثارة لهما تأثير كبير على سلوك الرنين والاهتزاز غير الخطي.
وقد حضر المناقشة السيد عميد الكلية ا.د. امير عبد الرحمن هلال المحترم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا أ.م.د محمد عبد احمد المحترم والسيد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية ا.م.د. سعد محمد جليل  المحترم وعدد من التدريسيين و طلبة الدراسات في القسم.
 
مبارك للطالب نيل الشهادة وللجنة المناقشة التوفيق والسداد و تمنياتنا إكمال المشور العلمي .