رئيس جامعة الانبار يترأس وفد رفيع المستوى
2023-09-20

الخبر باللغة الانكليزية
رئيس جامعة الانبار يترأس وفد رفيع المستوى

ترأس الاستاذ الدكتور مشتاق طالب صالح الندا رئيس جامعة الانبار وفد رفيع المستوى ضم في عضويته السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والسادة مدراء المراكز البحثية في الجامعة اضافة الى مستشار السيد رئيس الجامعة للعلاقات العامة للمشاركة في الندوة العلمية التي اقامها مكتب رئيس مجلس الوزراء والموسومة (دور مراكز الدراسات والبحوث في انجاح البرنامج الحكومي).

وتضمنت الندوة ثلاث محاور رئيسية هي ملف التصحر والجفاف وسبل معالجته والتي تراس جلستها الأستاذ الدكتور اثير انور شريف مساعد رئيس جامعة الانبار للشؤون الادارية وملوحة المياه والبدائل المطلوبة والثروات المهدرة والتنمية المستدامة.

من جهته اشاد السيد رئيس جامعة الانبار بأهمية هذه الندوة مؤكداً ان جامعة الانبار تدرك جيداً مدى اهمية دور المراكز البحثية ودعمها بكافة الوسائل والامكانيات لتعزيز دورها في خدمة المجتمع مقدماً شكره للسادة المستشارين في مكتب السيد رئيس مجلس الوزراء على الدعوة لهذه الندوة المهمة.

 

وحضر الندوة الأستاذ الدكتور عدنان الجميلي وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الادارية ووكلاء وزارتي الزراعة والموارد المائية وشارك في الندوة اضافة الى جامعة الانبار وفود تمثل جامعات الموصل والبصرة اضافة الى ممثلين عن وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية ومكتب السيد رئيس مجلس الوزراء الراعي الرسمي لهذه الندوة العلمية.

وقد اشاد المشاركون والسادة المستشارون القائمون على الندوة بالمشاركة الفاعلة والافكار والمداخلات لوفد الجامعة مثمنين الدور الكبير لرئاسة جامعة الانبار في بلورة ودعم هذه المبادرة التي انطلقت بدايتها من هذه الجامعة.

وفي ختام فعاليات الندوة اتفق المشاركون على جملة من التوصيات اهمها دعم المراكز البحثية وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وبما يعزز من نجاح المنهاج الحكومي، كما اوصت الندوة بتفعيل المقترح الخاص باستحداث مجلس البحث العلمي ورصد ميزانية للبحث العلمي من خلال المراكز البحثية، وتعزيز الشراكة بين المراكز البحثية للجامعات مع دوائر الدولة المختلفة من خلال صيغ تعاقدية تخدم الطرفين.

 
عدد المشاهدات : 1320