كلية العلوم تحرز المركز الثالث على مستوى الجامعة في الملتقى الإبداعي لبحوث التخرج الثاني عشر

كلية العلوم تحرز المركز الثالث على مستوى الجامعة في الملتقى الإبداعي لبحوث التخرج الثاني عشر

 حقق طلبة قسم التقنيات الاحيائية في كلية العلوم المركز الثالث على مستوى الجامعة للتخصصات العلمية في الملتقى الإبداعي لبحوث التخرج الثاني عشر من خلال مشاركتهم ببحث التخرج الموسوم (تأثير الإنزيمات النانوية المحضرة باللون الأخضر على الأغشية الحيوية البكتيرية لعزلات محلية سريرية مختلفة )

(( Impact of Green Synthesis Nanozymes on Bacterial Biofilm of Different Clinical Local Isolates

والمقدم من قبل الطلبة ( اية محمد ناجي ، اية جمال  ، سمية مازن ،  افاق سليمان ،  عبدالله ابراهيم )  بإشراف أ.م.د. هدى مصلح محمود الجامعة. حيث  يعد موضوعًا هامًا في مجال [التقنيات الاحيائية ]، والذي تميز بأسلوبه العلمي المُتقن ومنهجيته الدقيقة، وقدم نتائج مُبتكرة ذات قيمة علمية كبيرة. ويهدف البحث الى تصنيع انزيمات نانوية من مستخلصات نبات المورينگا والاوليفرا حيث تم استعمال التقنيات الحديثة في التحضير والتوصيف كأنزيم صناعي وبكلفة اقل من مصادر طبيعية واختبار كفاءتها على عزلات بكتيرية مختلفة

ومن جهته كرم السيد رئيس جامعة الانبار الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا الراعي لهذا الملتقى الابداعي الطلبة الفائزين واثنى على جهودهم العلمية وحرصهم على تقديم ابحاث متميزة تساهم في رفعة الجامعة وتقدم العلم . وتبارك عمادة كلية العلوم للطلبة المُتميزين هذا الإنجاز الرائع، ونتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية ، كما نُثني على جهود أ.م.د. هدى مصلح محمود على إشرافها المُتميز ودعمها المتواصل للطلبة.