بوابة التدريسي
وليد احمد عبد احمد الشجيري (أستاذ مساعد)

دكتوراه في طرائق تدريس التربية الاسلامية

علم النفس - التربية للبنات
waleed.abid@uoanbar.edu.iq


معلومات عامة


معلومات عامه 

 الاســم : وليد احمدعبد الشجيري

  العمل: جامعة الانبار / كلية التربية للبنات 

  • التخصص العام : طرائق تدريس 
  • التخصص الدقيق :  طرائق تدريس التربية الاسلامية  
  • العنوان البريدي: . العراق-الانبار- مكتب بريد الرمادي-ص.ب.
  • النقال: 07810696206
  • البريد الالكتروني :waleed.abid@uoanbar.edu.iq

2.معلومات شخصية  :

   مكان الــولادة :  الانبار / الخالدية           الجنـسية : عراقي

   تاريــخ الولادة :  15/2/????                جواز سفر:......................

  الحالة الاجتماعية : متزوج                   عدد الأطفال : 4                                 

البحوث العلمية

 

 

سادسا : البحوث المنشورة :

عنوان البحث

المجلة

الحالة

السنة

استخدامات الوسائل التعليمية في التربية الاسلامية

مجلة الأستاذ

منشور

????

اثر التعليم التعاوني في تحصيل طالبات  الصف الاول قسم علوم القرآن في مادة علوم القران

مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية

منشور

????

أسلوب التعلم معا في ضلال التربية الاسلامية

مجلة العلوم التربوية والنفسية

منشور

????

الأسلوب القصصي وتوظيفة تربويا من منظور إسلامي

مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية

منشور

????

أثر استراتيجية سكامبر في التحصيل والتفكير الناقد

مجلة آداب الفراهيدي

منشور

????

أثر التعليم الالكتروني في تحصيل طالبات الصف الأول في مادة اصول التربية

مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية

منشور

????

أساليب الغزو الفكري( العلمانية و العولمة )

مجلة حولية كلية الدراسات العربية والإسلامية جامعة الاسكندرية  كلية التربيه للبنات/

مصر  

منشور

????

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اثر التعليم التعاوني في تحصيل طالبات المرحلة الاولى قسم علوم القرأن في مادة علوم القرأن

 

التدريس بالأسلوب القصصي وتوظيفه تربوياً من منظور إسلامي

د. وليد احمد عبد

مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
2012, المجلد 19, العدد 8, الصفحات 207-223

 

https://www.iasj.net/iasj/article/71940

استخدامات الوسائل التعليمية في تدريس التربية الإسلامية

د. وليد احمد عبد

مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية
 

2012, المجلد , العدد 203, الصفحات 1029-1048

 

 

Journal of Al-Frahedis Arts, Tikrit University, Vol (12) | Issue (42) | Part III | Year (2020) | Pages (223-248)

The impact of Scamper’s strategy and critical thinking in secondary Fifth grade- literary branch outcomes in Quran sciences subject

 

المحاضرات العلمية


السلسل المادة اسم المحاضرة المرحلة التحميل مشاهدة
1 علم النفس التربوي نشأة وتأريخ علم النفس وتطوره الأولى
2 علم النفس التربوي ما هو علم النفس التربوي : الأولى
3 علم النفس التربوي تصنيف الأهداف التربوية : الأولى
4 علم النفس التربوي التعلم الأولى
5 علم النفس التربوي النظريات التي فسرت التعلم : الأولى
6 علم النفس التربوي النظريات السلوكية الارتباطية : الأولى
7 علم النفس التربوي النظرية المعرفية : الأولى
8 علم النفس التربوي انتقال اثر التدريب ( التعلم ) الأولى
9 علم النفس التربوي النسيان الأولى
10 علم النفس التربوي العوامل المؤثرة في التذكر الأولى
11 علم النفس التربوي التفكير الأولى
12 علم النفس التربوي النظريات التي فسرت الذكاء الأولى

الشهادات الاكاديمية

 

 ثانيا : المؤهلات العلمية :

الــدرجة

الجامــعة

الــدولة

تاريخ الحصول عليها

البكلوريوس

بغداد

العراق 

1995

 

 

الماجستير

بغداد

العراق

2000

 

الدكتوراه

بغداد

العراق

2008

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاشراف

 

 

 

3. الاشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه:  

 1- اثر استراتيجية  المتشابهات في التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الرابع العلمي في مادة التربية الاسلامية  للطالب علاء عويد محمد

?- اثر استراتيجية سكامبر في  التحصيل لدى طالبات الصف الرابع العلمي و فهمهن العميق  في مادة القران الكريم والتربية الاسلاميه  


 

4 .تقييم البحوث:

قام بتقيم الكثير من البحوث في مجال الترقية العلمية وفي مجال الخبرة العلمية

5. الاهتمامات البحثية :

اهتم بالبحوث التي تتناول مجال الاختصاص

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اخرى

  1. عنوان رسالة الماجستير: مشكلات  تدريس التربية الاسلاميه في المرحلة المتوسطه من وجهة نظر مدريسيها وحلولهم المقترحة
  2. "
  3. عنوان أطروحة الدكتوراه :  تقويم كتب التربية الاسلامية  للصفوف  الثلاثة الأخيرة من  المرحلة الابتدائية
  4.  

 

?       اللقب العلمي وتاريخ الحصول عليه:  استاذ مساعد    2012

 

 

 

ثالثا : الخبرات الوظيفية :

 

مكان العمل

الفترة الزمنية

المهام الرئيسية

من

إلى

 

جامعة الانبار كلية التربية للبنات

????

????

رئيس فرع العلوم التربوية والنفسية

 

 

2016

????

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رابعا : الخبرات التعليمية والاهتمامات البحثية :

1. تدريس المواد في الدراسات الاولية(البكالوريوس):

اسم المادة

الفصل/السنة

التخصص

علم النفس التربوي

 

طرائق تدريس

طرائق تدريس

 

 

اسس تربيه

 

 

ادارة تربويه

 

 

تطبيقات

 

 

الارشاد

 

 

علم نفس النمو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2. تدريس المواد في  الدراسات العليا :

اسم المادة

الفصل

            التخصص

 

 

 

استراتيجيات تدريس

الأول

طرائق تدريس

تكنلوجيا التعليم

الثاني

 

دراسات متقدمة في علم النفس التربوي

الثاني